المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون يعود إلى تونس

بعد انعقاد الدورة السابقة بالسعودية، كشف المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان عن انعقاد الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس من 12 إلى 15 يونيو 2023…

بيت الفن

بعد انعقاد الدورة السابقة بالسعودية، كشف المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان عن انعقاد الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس من 12 إلى 15 يونيو 2023.

ويهدف المهرجان، وفق مصادر اتحاد إذاعات الدول العربية (مقره الدائم بتونس)، إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، ورفع مستواه على النحو الذي يلبـي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها، إلى جانب رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي وتشجيعها من أجل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان.

وسيشارك في هذه التظاهرة، ممثلون عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، وكذلك ممثلون عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمية.

وينظم هذا المهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية بشراكة مع مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين وسيحضره العديد من النجوم العرب. وسيتم خلال حفل افتتاح تكريم شخصيات عربية مرموقة من المبدعين في المجال الإذاعي والتلفزيوني والمثقفين والفاعلين في الساحة الإعلامية العربية.وككل دورة سيستضيف المهرجان في حفليْ الافتتاح والإختتام نجوما عربية في الفن والغناء على غرار ما حصل في الدورة21 مثلا عندما تمت دعوة النجمة نانسي عجرم للغناء في حفل افتتاح تلك الدورة.

وتنقسم مسابقات المهرجان إلى مسابقة رئيسية تخص الهيئات الإذاعية والتلفزيونية الأعضاء في الإتحاد وإلى مسابقات موازية تخص القنوات العربية الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والقنوات الأجنبية الناطقة بالعربية إضافة إلى شركات الإنتاج ووكالات الأنباء. وسيتم خلال حفل ختام المهرجان إعلان وتوزيع جوائز مسابقات المهرجان على الفائزين في المسابقات.

وسيشهد المهرجان تنظيم معرض للتكنولوجيا والمعدات التقنية الإذاعية والتليفزيونية بمشاركة عدد كبير من الشركات المصنعة وشركات التوزيع ويقدم المعرض أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا المتطورة مع تنظيم سوق للبرامج الإذاعية والتليفونية تعرف بآخر الإنتاحات السمعية البصرية في الساحة الإبداعية العربية دون أن يتخلى المهرجان عن فقراته الرئيسية وهي المسابقات البرامجية التلفزية والإذاعية.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

“رضاة الوالدة” يمنح المغرب جائزة يتيمة من مهرجان التلفزيون

اكتفى المغرب بجائزة يتيمة من الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي اختتمت أخيرا بتونس، حيث فاز مسلسل "رضا الوالدة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *