سيني أطلس الكورنيش

سيني أطلس الكورنيش أول مركب سينمائي يرى النور بالجديدة

يطلق عروضه بـ3 أفلام كوميدية ويتعلق الأمر بكل من الفيلم المغربي “كنبغيك طلقني” لمخرجه إدريس الروخ بحضور طاقم الفيلم، و”اللعبة الجديدة” مع جمال الدبوز، والفيلم الكوميدي الأمريكي “تذكرة الجنة” لكل من جوليا روبيرتس وجورج كلوني…

بيت الفن

من المنتظر أن يفتتح أول مركب سينمائي بالجديدة “سيني أطلس الكورنيش”، أبوابه في وجه الجمهور يوم الجمعة 14 أكتوبر الجاري، بعرض 3 أفلام كوميدية.

وكشفت إدارة المركب أن حفل افتتاح “سيني أطلس الكورنيش” سيشهد عرض ثلاثة أفلام كوميدية، ويتعلق الأمر بكل من الفيلم المغربي “كنبغيك طلقني” لمخرجه إدريس الروخ بحضور طاقم الفيلم، و”اللعبة الجديدة” مع جمال الدبوز، والفيلم الكوميدي الأمريكي “تذكرة الجنة” لكل من جوليا روبيرتس وجورج كلوني.

وأوضحت أن افتتاح المركب الجديد يأتي في إطار سياسة المجموعة لتوسعة شبكتها في مختلف المدن المغربية، من خلال خلق عدد من القاعات ذات المستوى الجيد الذي يطمح إليه المتلقي السينمائي.

ويعتبر مركب الجديدة “سيني أطلس الكورنيش”، الذي تم إحداثه بكورنيش شاطئ الجديدة، الأول من نوعه بهذه المدينة، التي فقدت جل قاعاتها السينمائية، ومنها على وجه الخصوص سينما مرحبا، ثم سينما الريف، وباريز، والملكي.

ويضم المركب ثلاث قاعات، عدد مقاعدها الإجمالي حوالي 338 مقعد، إضافة إلى مكتبة وقاعة خاصة بالسهرات والعروض المسرحية.

وينتظر أن تشهد مدينة الجديدة طفرة نوعية في القطاع السينمائي، بإحداث قاعات جديدة، إذ سبق أن أعلنت “لجنة دعم رقمنة وتحديث وإنشاء القاعات السينمائية” بالمركز السينمائي المغربي، عن تخصيص غلاف مالي بقيمة 11 مليون و500 ألف درهم لدعم خمس قاعات سينمائية وطنية، منها سينما “سينيرجي” بالجديدة بغلاف مالي قدره 3.900.000 درهم، إلى جانب سينما “فوكس” ببني ملال (3.100.000 درهم)، وتحديث سينما “الدوليز” بالدار البيضاء (2.500.000 درهم). كما يشمل هذا الغلاف المالي، رقمنة كل من سينما “الريف” بالدار البيضاء (1.000.000 درهم)، وسينما “إسبانيول” بتطوان (1.000.000 درهم).

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني

العيون تستعد لاحتضان مهرجانها الـ6 للفيلم الوثائقي الصحراوي

للمشاركة في هذه التظاهرة، يرجى الاطلاع على نظام المهرجان وملء استمارة التسجيل، المتوفرين على الموقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *