أمام بيكاسو

39 ألف زائر لمعرض “أمام بيكاسو” بالرباط

بيت الفن

حقق معرض “أمام بيكاسو” نجاحا باهر باستقطابه أزيد من 38 ألف زائر من المغرب وخارجه.

أفادت المؤسسة الوطنية للمتاحف، في بيان لها أمس الثلاثاء، أن معرض “أمام بيكاسو”، الذي نظم من 17 ماي إلى 31 يوليوز 2017 بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، نجح في استقطاب حوالي 39 ألف زائر .

وأبرزت المؤسسة أنه “منذ فتحه في وجه العموم يوم 17 ماي 2017، استقطب المعرض ما مجموعه 38 ألف و540 زائرا من جميع أنحاء المغرب وأيضا من الخارج. وبلغ عدد الزوار خلال اليوم الأخيرين للمعرض، السبت 29 والاثنين 31 يوليوز، 3270 زائرا”، مشيرة إلى أنه في إطار مهمة متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر في دمقرطة الثقافة، فتح المعرض أبوابه بالمجان خلال الأسبوعين الأولين، وخلال الأيام الخمسة الأخيرة.

وضم هذا المعرض، الذي نظمته المؤسسة الوطنية للمتاحف بتعاون مع المتحف الوطني بيكاسو- باريس، أكثر من مائة عمل (لوحات ومنحوتات وخزفيات وصور ورسومات ومطبوعات) مصدرها مجموعات المتحف الوطني بيكاسو بباريس.

كما ضم 11 قسما يعكس كل واحد منها جزءا من عبقرية بيكاسو، ضمن رحلة كرونولوجية وموضوعاتية في الآن ذاته تركز على أفضل ما أبدعه بيكاسو بين التشكيل والنحت والرسم والنقش والخزف والصور المطبوعة والتصوير الفوتوغرافي.

وابتداء من سنوات شباب بيكاسو وحتى بورتريهاته الذاتية الأخيرة، يعد معرض “أمام بيكاسو” مناسبة للتفكير حول المفهوم الغني ل”النموذج” الذي طالما استكشفه بيكاسو وعاد إليه مرار خلال حياته.

ويعطي المعرض متعدد الاختصاصات، الذي يزواج بين الرسم والنحت والنقش، إجمالا رؤية شاملة عن مجموع ما أبدعه بيكاسو طوال مسيرة حياته الفنية.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.