عزيز الفاضلي

فيروس كورونا ينهي حياة الممثل عزيز الفاضلي بهولندا

آخر أعماله فيلم “أبي لم يمت” لعادل الفاضلي 

بيت الفن

فقدت الساحة الفنية المغربية فجر اليوم الجمعة 19 نونبر 2021، واحدا من فنانيها المعروفين الممثل عزيز الفاضلي، الذي عانى من وعكة صحية، نقل على إثرها لقسم الإنعاش بإحدى مستشفيات مدينة إيندهوفن الهولندية.

وأكدت غزلان الفاضلي خبر رحيل والدها عن عمر 78 سنة، بسبب إصابته بفيروس “كورونا”، مشيرة إلى أن الراحل الذي كان في زيارة لها بهولندا صحبة والدتها، كان يعاني من مرض مزمن في القلب وسبق أن أجريت له عملية جراحية بالمستشفى العسكري بالرباط.

كما أكد عادل الفاضلي، نجل الفنان الراحل، خبر وفاة والده، عبر منشور على حسابه على منصة “فايسبوك” ورد فيه “والدي، بطلي توفي.. الله يرحمك يا الحاج، أنا فعلا متأثر بشكل كبير”.

وكان عادل الفاضلي أكد بدوره تدهور الحالة الصحية لوالده بسبب إصابته بفيروس “كورونا”، موضحا أنه يرقد تحت جهاز التنفس الاصطناعي في إحدى المستشفيات بمدينة إيندهوفن الهولندية.

من جهتها، نعت الفنانة حنان الفاضلي والدها بنشر صورة على حسابها في “إنستغرام”، تحمل عبارة “إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله”. وتوالت عليها عبارات المواساة من طرف زملائها في المجال الفني.

ويبقى الراحل عزيز الفاضلي أحد الأسماء الراسخة في ذاكرة المغاربة، عبر تجربته المرحة والكوميدية في تقديم النشرة الجوية خلال سنوات الثمانينات من القرن الماضي ، فضلا عن من مشاركته في عدد من الانتاجات التلفزية مثل سلسلة “لابريكاد” (2007)، التي حققت متابعة جماهيرية عالية، والمسلسل الكوميدي “شيب ووشباب” (2014) ثم الفيلم التلفزيوني “البركة فراسك” (2019) وكلها أعمال من إخراج نجله عادل الفاضلي.

كما شارك في بعض الأعمال السينمائية المهمة مثل “أبواب الليل السبعة”( 1994) لمصطفى الدرقاوي، و”بلا موطن” (2019) لنرجس النجار، ثم “نساء الجناح ج” الذي يعرض حاليا في القاعات السينمائية وهو من إنتاج (2020) وإخراج محمد نظيف. وآخر أعماله فليلم من المرتقب أن يعرض في القاعات السينمائية سنة  2022 ويتعلق الأامر بـ”أبي لم تمت” لعادل الفاضلي.

وبالإضافة على أعماله الراسخة في ذاكرة الجمهور المغربي، خلف الراحل عزيز الفاضلي عائلة فنية تستحق كل التنويه فابنه هو المخرج المتميز عادل الفاضلي، وابنته هي نجمة الكوميديا حنان الفاضلي التي بصمت الكوميديا المغربية بعروض ساخرة تفاعل معها الجمهور بحب.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

أحدث الإنتاجات السينمائية المغربية

القناة «الأولى» تعرض أحدث الإنتاجات السينمائية المغربية

تتوخى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، من خلال دورة السينما المغربية تمكين عشاق الفن السابع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master