نصر ميكري

نصر ميكري يقدم ألبومه الجديد “مكريمانيا” بالرباط

بيت الفن

يستعد الفنان الشاب نصر ميكري لطرح ألبومه الغنائي الجديد بعنوان “مكريمانيا”، يوم الثلاثاء المقبل 23 نونبر 2021، بعد نجاح عمله الأخير “قالوا لي نساها”، الذي احتفل بالذكرى الخمسين لهذه الأغنية الأسطورية للأخوين مكري (حسن ومحمود).

واختار نصر ميكري تصوير الأغنية التي تحمل عنوان الألبوم على طريقة الفيديو كليب، آملا أن تنال استحسان الجمهور المغربي والعربي.

ومن المقرر أن يحيي الفنان الشاب حفلا فنيا بمناسبة إطلاق الألبوم، بالمسرح الوطني محمد الخامس، الذي يعتبر شريكا في هذا الحدث.

ويقدم نصر ميكري من خلال الأغاني العشر للألبوم، نفسا فنيا جديدا، ويدعو عشاق الموسيقى والجمهور لاكتشاف الأصوات والإيقاعات الموسيقية الأخرى، مؤكدا أنها ثمرة بحث وإلهام من الثقافات التي اكتسبها من رحلات متعددة حول العالم.

وأضاف أنه يسعى إلى تحديث الموسيقى المغاربية وجعلها تسافر خارج الحدود، موضحا أن “ميكريمانيا” عبارة عن مجموعة من العناوين التي تستحضر، من خلال كلماتها، مواضيع مختلفة تنشد السلام والحب، والامتنان، والقليل من السخرية.

واختار نصر ميكري تأليف معظم أغاني ألبومه، مع إعادة لبعض أعمال الراحل الموسيقار حسن ميكري، الأمر الذي من شأنه خلق جسر بين مؤسس الحركة الموسيقية الميكرية، وحامل شعلة هذا الأسلوب الموسيقي.

ويقدم الفنان الشاب هذا المشروع الموسيقي، الذي يجمع 6 كليبات بدأ تصويرها منذ بداية عام 2021.

يذكر أن كلمات الأغاني كتبها نصر مكري والراحل حسن ميكري بمساهمة الفنانين هشام بن منصور، ومصطفى بارا، أما كليبات الألبوم فهي من إخراج هشام بن منصور وخليل لحيلة بمشاركة المصممة فاطمة الجراري.

الجدير بالذكر أن نصر ميكري طرح أخيرا عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب” أغنية أهداها لوالدته بعنوان “نبغيك ياما” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وهي الأغنية التي صورها بطريقة الفيديو كليب تحت إشراف المخرج الشاب بن إيتش.

وكانت “نبغيك ياما” ثالث أعمال الفنان نصر ميكري لسنة 2021، بعد أغنية “جات أو مشات” وأغنية أخرى بعنوان “وقتاش”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

فيلم وثائقي عن أنطولوجيا الموسيقار حسن ميكري

يستعد الفنان الشاب نصر ميكري، ابن الفنان الراحل حسن ميكري، لإنجاز فيلم وثائقي...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *