كايت بلانشيت

كايت بلانشيت: أزمة كورونا فرصة لتطوير السينما

بيت الفن

ترى النجمة الاسترالية كايت بلانشيت رئيسة لجنة تحكيم الدورة الـ77 لمهرجان البندقية السينمائي (فينيسيا)، الذي افتتح، اليوم الأربعاء 2 شتنبر 2020، أن الأزمة الصحية تشكل فرصة أمام الصناعة السينمائية لتطوير نفسها والتفكير في تأثير منصات البث التدفقي على قاعات الفن السابع.

وقالت بلانشيت خلال مؤتمر صحفي: “لقد خرجنا من ثقافة أحادية البث التدفقي التي سادت خلال الأشهر الـ6 الأخيرة وعلينا أن نجري نقاشاً بالغ الأهمية في شأن طريقة إعادة فتح قاعات السينما”.

وحضرت بلانشيت الأسبوع الماضي في قاعة سينما فيلم “تينيت” (عقيدة) للمخرج كريستوفر نولان، مشيرة إلى أنها شاهدت “بسرور مرّ” في منزلها خلال فترة الحجر عدداً من الأفلام التي كانت تودّ حضورها على الشاشة الكبيرة.

وأضافت الممثلة الحائزة جائزة أوسكار أن “التحدي ليس فقط أمام السينما الإيطالية أو التشيكية أو الأسترالية أو الأمريكية أو الأسيوية، بل هو تحدٍ عالمي.

وتابعت قائلة “فيما نعود إلى الواجهة، إنها نوعاً ما فرصة جيدة لإعادة النظر في موقع تقنية البث التدفقي وتأثيرها على السينما، والطريقة التي ننظر بها إلى السينما ونعمل بها”.

واعتبرت أن السينما يجب أن تنطلق مجدداً من الصفر، كما في اليوم الأول من المدرسة، ونستطيع عندها أن نخرج من الأزمة أقوى وأكثر إبداعاً وابتكاراً، حسب قولها.

ووصفت كيت بلانشيت وجودها في مهرجان البندقية، أقدم مهرجان سينمائي في العالم، رغم الجائحة والتدابير الصحية، بأنه يشبه المعجزة، مستخدمة كلمة “ميراكولو” بالإيطالية.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

إيو كابيتانو

السينما الإيطالية تخوض منافسات الأوسكار بـ”إيو كابيتانو”

يتناول غاروني في إيو كابيتانو قصة مؤثرة لشابين سنغاليين تجمعهما قرابة عائلية يقرران مغادرة بلدهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *