حميد زيان

زيان: ليس هناك أي تشابه بين “شهادة ميلاد” و”ياقوت وعنبر”

بيت الفن

بخصوص النقاش الدائر حول مسلسل “شهادة ميلاد”، و”ياقوت وعنبر”، والقائل بان السلسلتين تتشابهان، أكد حميد زيان مخرج “شهادة ميلاد”، أنه ليس هناك أي تشابه بين المسلسلين بالمرة.

وأوضح زيان أن لكل سيناريو أحداثه المستقلة تماما بذاتها عن الآخر، مشيرا إلى أنه شاهد مسلسل “ياقوت وعنبر”، وهو مسلسل محترم، يضيف زيان، لكن ليس له علاقة بمضمون قصة وفكرة “شهادة ميلاد”.

ورغم أنهما يلتقيان في حدث تبادل الطفلين، لكنه حدث عابر، حيث  يقول زيان “إن شهادة ميلاد مختلف عن ياقوت وعنبر، فمع تسلسل الأحداث، هناك صراع عن الإرث وقصة بوليسية، تسير أحداثها بالموازاة مع الأحداث الاجتماعية.

وبخصوص تصريح المخرجة الهام العلمي التي قالت إنها لا تعرف اسم السيناريست، قال زيان إنها مخرجة الوحدة الثانية في السلسلة، أما المخرج الرئيسي والمسؤول عن العمل فهو عبد ربه حميد زيان، وأنا الذي كنت انسق مع السيناريست، وهو محترف ومحترم، ولا ينزل إلى مستوى أخذ فكرة شخص آخر”.

وحول اختيار السيناريست اسم مستعار في الجينريك، قال زيان “إن هذا من حقه، ومن حق أي كاتب أو أديب”، مؤكدا أن “السيناريو مكتوب بطريقة احترافية، كتبه سيناريست محترف متمكن من أدواته، وهو حر في اختياراته، لوضع اسمه الحقيقي أم لا، وهو صديق وتعاملت معه في مرات عديدة، كما أنه معروف في المجال الفني”.

وأشار زيان إلى أن من أثاروا موضوع من سرق من الآخر، لم يشاهدوا العملين جيدا، حتى يحكموا عليهما، مؤكدا أنه لا يوجد أي تشابه، وأن أي سيناريست لم يسرق الفكرة من الأخر، قائلا “نحن عالجنا الموضوع بطريقتنا، والزملاء والزميلات في ياقوت وعنبر عالجوا موضوعهم بطريقتهم الخاصة”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

زيان يشد الرحال إلى الناظور لتصوير “العميد منصور”

حل المخرج حميد زيان بمدينة الناضور، لتصوير سلسلة تفزيونية جديدة من أربع حلقات...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *