قضية العمر

“قضية العمر”.. دراما مغربية تحقق نجاحا مهما على القناة الأولى

بيت الفن

حقق مسلسل “قضية العمر”، الذي يبث على شاشة القناة الأولى في الموسم الرمضاني الجاري، نجاحا مهما، حيث تابعه أزيد من 43 في المائة من المشاهدين المغاربة.

وحسب الأرقام الواردة في حصيلة قياس نسب المشاهدة المتعلقة بالفترة الممتدة من 12 إلى 18 رمضان (6 – 12 مايو 2020)، احتل مسلسل “قضية العمر” الرتبة الثانية في قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الأولى بـ6 ملايين و76 آلف مشاهد، بعد مسلسل “ياقوت وعنبر” الذي تصدر القائمة بـ8 ملايين و882 ألف مشاهد، وحلت نشرة “الأخبار” باللغة العربية في المركز الثالث بـ 4 ملايين و842 ألف مشاهد، تلاها برنامج “لقاء خاص” في المركز الرابع بـ 4 ملايين و827 ألف مشاهد، بينما حل فيلم “البليزة” في المركز الخامس بـ 4 ملايين و822 ألف مشاهد.

المسلسل، الذي أشرفت على تنفيذ إنتاجه شركة “إيماج فاكتوري” تدور أحداثه حول مهنة المحاماة بالمغرب، من خلال شخصية أدم، محام موهوب يسخر حياته المهنية للدفاع عن المظلومين ويجد نفسه أمام قضية معقدة لسجين محكوم بالمؤبد قبل 32 سنة بسبب جريمة قتل لم يرتكبها، في حين تجمعه علاقة حب قوية ومستحيلة في الوقت ذاته بغيثة ابنة الرجل الغني ناصر البرهومي الذي كان سببا في توريط موكله السجين العربي في جريمة القتل.

وعند بحث البطل المعمق في ملابسات الجريمة يكتشف مجموعة من الأسرار تتعلق بالقضية، وبأشخاص مقربين لهم يد فالجريمة، وتضعه في صراع وحرب مباشرين مع والد حبيبته، ويجد نفسه في محط اختيار بين تحقيق العدالة والانتصار لمبادئه وما يؤمن به و بين حبه ورغبات قلبه.

وأشرف على إخراج المسلسل المخرج مراد الخودي، فيما تولى كتابة السيناريو كل من الممثل عدنان موحجة، ويحيى الفاندي. واشتغل الجميع على السيناريو في إطار إقامة فنية دامت ثلاثة أشهر تقريبا من أجل الكتابة.

المسلسل من بطولة عدنان موحجة، نادية آيت، محمد خيي، مريم باكوش، يحيى الفاندي، أڢيشاي بنعزرا، هاجر ڭريڭع، ناصر أقباب، حسناء الطمطاوي، بشير واكين، رضى العلوي وكريم الدكالي.

وفي سياق متصل، حققت أغنية جينيريك “قضية العمر”، وهي من كتابة وتلحين الفنان الشاب المغربي خليل كنيش، نجاحا كبيرا، منذ انطلاق عرض المسلسل.

وقال خليل كنيش، إن نجاح الأغنية وتحقيقها لنسب مشاهدة مهمة، راجعان إلى حرصه على عدم استخدام كلمات “هابطة”، مشيرا إلى أنه اشتغل على الأغنية  بكل حب كبير، وهو الأمر الذي يعتبر من أسرار النجاح.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

تراجع نسب الإقبال على برامج القنوات الوطنية في غشت

واصلت نسبة الإقبال على القنوات الوطنية تراجعها، للأسبوع الثاني من شهر غشت الجاري، حيث سجلت نسبة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *