القناة الثانية

القناة الثانية تعلن عن شبكة برامجها الرمضانية

بيت الفن

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تشتد المنافسة بين القنوات التلفزيونية، التي تسعى إلى تقديم أفضل ما لديها من إنتاجات لاستقطاب أكبر عدد من المشاهدين.

وفي إطار الاستعداد لهذا السباق الرمضاني السنوي، أعلنت القنوات الوطنية عن شبكة برامجها، التي تتضمن أعمالا كوميدية جديدة ومسلسلات وأفلام تلفزيونية لم يسبق عرضها من قبل، وأشرطة سينمائية نجحت بالقاعات السينمائية، ومسرحيات كوميدية ناجحة، وبرامج حوارية ووثائقية، إلى جانب برامج ترفيهية وكبسولات فكاهية والكاميرا الخفية.

وتخوض القناة الثانية (دوزيم) سباق شهر رمضان بمجموعة من البرامج المتنوعة، حيث تعود الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” التي حققت أرقاما قياسية في المشاهدة في موسم جديد لتكون أول برنامج تفتتح به القناة فترة الإفطار.

ثم يتبعها سيتكوم “الكوبيراتيف” من إخراج صفاء بركة مع مجموعة من الممثلين منهم محمد الخياري وجميلة الهوني وسعاد حسن وفدوى الطالب وعزيز الحطاب وزهيرة صادق وآية ياديني وحسناء مومني ومحمد ظهرا وأسامة رمزي، ويحكي السيتكوم يوميات مجموعة من نساء قرية بالأطلس المتوسط قمن بتأسيس تعاونية فلاحية “كوبيراتيف”. تليه بعد ذلك السلسة الجديدة “فين غادي بيا” من بطولة طاليس وباسو .

وتبرمج القناة الثانية يوميا ثلاث سلسلات أخرى وهي سلسة “السر المدفون” على الساعة الثامنة والنصف مساء وإخراج ياسين فنان وتشخيص كل من عبد الإله عاجل ونادية كوندا وأسامة بسطاوي وناصر أقباب وسناء علوي وصالح بنصالح وعبداللطيف شوقي وسعيدة باعدي وعادل أبا تراب وسلوى زهران ونبيل مانسو.

وتحكي عن عثمان الذي يعود إلى الحي الذي نشأ فيه بعد عشر سنوات من الغياب بهدف العثور على حياة ضائعة، واتهامه بكونه المسؤول عن وفاة عمر أعز أصدقائه سوف يغير مجرى حياته وحياة من حوله… وسلسلة “الإرث” على الساعة العاشرة وعشر دقائق، من تشخيص إسماعيل أبو القناطر وياسين أحجام وربيع الصقلي ويوسف الجندي وعبد اللطيف شوقي وربيع القاطي وخديجة منار ورضى كردي وإنصاف زروال وهاجر مصدوقي وجمال لعبابسي وخديجة عدلي وإخراج محمد أمين مونة.

وتحكي السلسة قصة الحاج عمر رب العائلة الحازم.. الذي عندما يعلم أنه مصاب بالسرطان يبدأ بشكل سري سباقا مع الزمن من أجل اختيار خليفته..

وسلسلة “الغريبة” في منتصف الليل من إخراج جميلة البرجي وتشخيص فاطمة الزهراء بناصر وهشام بهلول ونعيمة المشرقي وجميلة الهوني، وتدور قصة العمل حول شخصية سعاد الهواري التي تعود إلى أرض الوطن بعد غياب دام عشر سنوات حاولت خلاله تحقيق أهدافها كامرأة مستقلة مولوعة بالقراءة غير أنه بعد عودتها للمغرب ستواجه العديد من العراقيل وستصطدم بمشاكل جمة..

وفي مجال الدراما تبرمج القناة كل إثنين ابتداء من الساعة العاشرة وخمسة وأربعين دقيقة سلسلة “زهر الباتول” و إخراج هشام الجباري وتشخيص كل من سلمى رشيد وربيع القاطي وسعيد أيت باجا و”أنور الجندي وجيهان كيداري وحسناء مومني والحسين بردواز. ويحكي قصة الباتول التي توافق على الزواج من ناصر قائد تافيلالت الرجل الصامت ذي الوجه الذي يحمل ندوبا لكن الفتاة الجميلة تكتشف تدريجيا صفات زوجها الذي وقعت في حبه بجنون …

وفيما يخص برامج الفكاهة والضحك سوف تبرمج القناة كل ليلة خميس “طوندونس” لحسن الفد وهي سلسلة يعود من خلالها حسن الفد إلى تلفزيون رمضان وهي عبارة عن باروديا لواقع الويب في المغرب، ويوم الأحد يلتقي مشاهدو القناة مع عروض مهرجان مراكش للضحك حيث سيكونون على موعد مع عرض فكاهي لفرقة إيموراجي .

وتبرمج القناة في شهر رمضان مجموعة من الأفلام التلفزية وهي الفيلم السينمائي “كورصة” من إخراج وإنتاج عبد الله فركوس و”فيفتي فيفتي” وإخراج علي الطاهيري وتشخيص كل من عبد الله فركوس وفضيلة بنموسى ومحمد ظهرا وماجدة أزناك وسعاد علوي و الفيلم التلفزي “راجل المرا” من إخراج داني يوسف وتمثيل أسامة بسطاوي وكريمة غيث وسميرة الهواري وعبد الإله عاجل وسعاد النجار.

و”المفتش معقول” وإخراج نوفل براوي وتشخيص بنعيسى الجيراري وسعيد أيت باجا ورجوى السهلي وجواد عفراوي وخديجة عدلي وأنس بوزركان ورضوان كنانة وحميد نجاح.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

العربي، جوستو... والآخرين

“العربي، جوستو… والآخرين” فيلم وثائقي يحتفي بعمالقة كرة القدم في المغرب

بيت الفن :   يستعد المخرجان ليلى الدمناتي وعبد الحميد كريم، لتقديم العرض ما قبل الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master