منى فتو

بتكريمها في 3 مهرجانات كبرى.. منى فتو نجمة 2019

 بيت الفن

بتكريمها في 3 مهرجانات كبرى ويتعلق الأمر بمهرجان مراكش الدولي للفيلم، ومهرجان سلا لسينما المرأة، ومهرجان العيون للفيلم الوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، استحقت الممثلة المغربية منى فتو لقب نجمة 2019.

على نغمات موسيقى “تخيل” للراحل جون لينون، و”زوربا اليوناني” للموسيقار العالمي ميكيس ثيودوراكيس، تم تكريم الممثلة المغربية منى فتو في شتنبر 2019 بالفضاء الثقافي والسينمائي “هوليوود” بمدينة سلا، خلال فعاليات الدورة الـ 13 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة، عرفانا بما قدمته للسينما المغربية من أعمال مهمة.

وتكرر تكريم فتو في آواخر دجنبر 2019 بمدينة العيون، خلال مهرجان الفيلم الحساني. تقديرا لسمارها السينمائي المتميز بالعديد من الأعمال السينمائية الناجحة

ويبقى أهم تكريم حصلت عليه الممثلة المغربية هو تكريمها في مهرجان مراكش الدولي للفيلم ووسط موجة من التصفيقات والزغاريد، وبحضور كوكبة من نجوم الفن في العالم.

وتسلمت منى فتو نجمة مراكش الذهبية من يدي الفنانة التونسية هند صبري، في احتفالية التكريم، وسط عدد كبير من نجوم وصناع السينما في العالم.

وقالت فتو في كلمة عقب تكريمها “مسيرتي لم تكن مفروشة بالورود، لكنها كانت مفروشة بالتحديات الجميلة والصداقات التي كانت تولد في استوديوهات التصوير”، معتبرة تكريمها بحضور نجوم السينما العالمية والعربية تكريما لكل الفنانات المغربيات، وتكريما للمرأة المغربية من خلال فنها.

وأشادت النجمة المغربية بالحدث الفني، قائلة “مهرجان مراكش أصبح بوابة رائعة للمغرب المنفتح على الفن والإبداع وقيم التعايش”، مشيرة إلى أنه يرقى لمستوى التظاهرات السينمائية العالمية، خاصة بعد نجاحاته المتلاحقة وتألقه الدولي.

يشار إلى أن منى فتو (28 نونبر 1970)، تألقت في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، من أبرز أعمالها “حب في الدار البيضاء”، وفيلم “البحث عن زوج امرأتي” و”فيلم نساء… ونساء” و”عطش” و”طريق النساء”.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

المغرب يجني 4 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

حصدت المشاركة المغربية في مسابقة الدورة 21 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون للمهرجان، الذي نظم بين 19 و22 أكتوبر الجاري...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *