حسن الصقلي

مهرجان “السينما للجميع” تيزنيت يكرم روح حسن الصقلي

بيت الفن

تختتم اليوم الأحد بالمركز الثقافي محمد خير الدين، بمدينة تيزنيت، فعاليات النسخة الثامنة من المهرجان الدولي لـ”السينما للجميع”، التي انطلقت مساء الجمعة 22 نونبر 2019، بحضور نخبة من الممثلين والمخرجين، ونقاد ومهنيي السينما، من داخل المغرب ومن الخارج.

وأكد رئيس المهرجان، جمال أكوسال، في كلمة له خلال حفل افتتاح المهرجان أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية تسير بخطى حثيثة نحو العالمية، منوها بالدعم الذي يتلقاه المنظمون من طرف المجلسين الحضري والإقليمي لتيزنيت ، وباقي الشركاء.

وتميز حفل افتتح المهرجان بتكريم كل من نجاة الصقلي، أرملة الفنان الراحل، حسن الصقلي، والممثلة سعاد الوزاني، والفنان الأمازيغي لحسن جكار.

وشهدت النسخة الثامنة للمهرجان، التي تختتم اليوم 24 نونبر 2019، عرض مجموعة من الأشرطة السينمائية القصيرة المشاركة في المسابقة، إضافة إلى أشرطة وثائقية، وذلك بمجموعات من الفضاءات العمومية، كالمركز الثقافي محمد خير الدين ،وبعض المؤسسات التعليمية، العمومية منها والخصوصية، والسجن المحلي.

وموازاة مع بث الأفلام المبرمجة، تشهد هذه الدورة كذلك، دورات تكوينية في موضوع إعداد الممثل، وصناعة الفليم، من الفكرة إلى الإنتاج، سيشرف على تأطيرها كل من الأستاذة بهيجة الهاشمي علي، أستاذة المسرح، والمخرج حمزة الدافون.

للإشارة، فإن الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لـ”السينما للجميع” ينظم من طرف “جمعية تيزنيت للثقافة السينمائية”، بشراكة مع المجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

دار الشعر بتطوان

لقاء أدبي بتطوان يتفقد آثار الفواجع والكوارث بين الفنون السردية والبصرية

دار الشعر بتطوان تناقش «الفاجعة بين الآداب والفنون» في ندوة تتخللها قراءات شعرية من وحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master