لكلام لمرصع

3 أصوات شعرية تتألق في لقاء زجلي أمازيغي بتيزنيت

ضمن فقرة “لكلام المرصع” التي تنظمها دار الشعر بمراكش

بيت الفن

تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال وبتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة بتيزنيت، نظمت دار الشعر بمراكش ليلة اليوم الجمعة 25 يناير الجاري بالمركز الثقافي محمد خير الدين بتيزنيت، احتفالية زجلية وموسيقية بامتياز، استضافت الشعراء نزيهة أباكريم، احميدة بلبالي، فتيحة المير بمشاركة الفرقة الموسيقية “تروان الحاج بلعيد” من تزنيت.

وتندرج هذه الاحتفالية، التي دأبت دار الشعر في مراكش على تنظيمها ضمن فقرة “لكلام المرصع” المخصصة للاحتفاء بالمنجز الشعري الزجلي بالمغرب، في إطار انفتاح الدار على مزيد من مدن وجهات المملكة. وأيضا من أجل خلق مزيد من فرص تداول الشعر وتنويع أكثر للفضاءات العمومية المستهدفة.

احميدة بلبالي، فتيحة لمير، ونزيهة أباكريم 3 تجارب التقاها جمهور وعشاق الشعر بتيزنيت في احتفاء شعري، زجلي أمازيغي وموسيقي استثنائي، عرف مشاركة الفرقة الموسيقية “تروان الحاج بلعيد” من تيزنيت.

وشكلت فقرة “لكلام المرصع” نقطة انطلاقة وافتتاح الفصل الثاني من برنامج دار الشعر في مراكش لسنة 2019، كما شكلت محطة للاحتفاء بالمنجز الشعري الزجلي، اعتبارا لما يعرفه من حضور لافت السنوات الأخيرة في المغرب، الى جانب انفتاح دار الشعر على التجربة الشعرية المغربية في مختلف تجاربها وحساسياتها، وأيضا لمزيد من تقريب الوعي بهذا المنجز الإبداعي وبأشكاله ومتونه.

تجدر الإشارة إلى أن دار الشعر بمراكش، هي مؤسسة ثقافية أحدثت سنة 2017 بموجب مذكرة تفاهم موقعة بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

ملتقى المعتمد للشعر بمراكش

اختتام ملتقى المعتمد الدولي للشعر بقراءات شعرية بلغات العالم

تظاهرة ثقافية نظمتها دار الشعر بمراكش شكلت فرصة للالتقاء بمجموعة من الشعراء الأجانب والمغاربة ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master