تازكا

“تازكّا” فيلم مغربي فرنسي حول الهجرة وأسرار الطبخ وأشياء أخرى

تشرع القاعات السينمائية في عرضه الأسبوع المقبل

بيت الفن

تشرع القاعات السينمائية الوطنية ابتداء من 7 نونبر المقبل في عرض شريط سينمائي مغربي فرنسي جديد بعنوان “تازكّا” من إخراج الفرنسي جان فيليب غود.

ويسبق العروض التجارية للفيلم، الذي صورت أحداثه بين المغرب وفرسا، عرض ما قبل أول تحتضنه إحدى قاعات المركب السينمائي “إدن كلوب”، بالدارالبيضاء يوم الاثنين 29 أكتوبر الجاري، بحضور مخرج وبعض أبطال الفيلم الذي يضم نخبة من الممثلين من البلدين، منهم مهدي بلمليح، خديجة بوزكري، ووداد إلما التي تعرف عليها الجمهور المغربي من خلال دورها في فيلم “جناح الهوى” لعبد الحي العراقي، وعباس زهماني، وزياد بانزي، وأداما ديوب، وأولفيي ستروك.

ويحكي الفيلم (إنتاج بين المغرب وفرنسا) في قالب كوميدي – درامي قصة إلياس، الشاب اليتيم الذي ترعرع بقرية تازكّا، نواحي إقليم تازة، في كنف جدته، التي لقنته أسرار الطبخ التقليدي المغربي، قبل أن يتعرف خلال عمله بمطعم صغير بقريته على طباخ باريسي كبير وعلى فتاة مقيمة بفرنسا، تدعى “سلمى”، لتشهد حياته المهنية والعاطفية منعطفا جديدا، دفعه للتفكير في الهجرة إلى فرنسا.

وفي باريس، ستصطدم أحلام “إلياس” مع واقع فرض عليه مزاولة أشغال هامشية ومتواضعة كباقي المهاجرين غير الشرعيين، لكنه سيكتشف وسط المعاناة نكهة الصداقة بفضل المهاجر الإفريقي “سليمان”، الذي سيحي فيه حبه الأول لفن الطبخ.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

cinerji cinema

ملياران و500 مليون سنتيم لدعم إنشاء قاعات سينمائية جديدة بأربع مدن

تم تخصيص مليارين و400 مليون سنتيم لإنشاء قاعات سينمائية جديدة تابعة لسلسلة “سينرجي” بالدار البيضاء..القنيطرة..أكادير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master