صفية وشيماء

الحسيمة تعيد صفية العمري إلى الأضواء وتنفرد بتكريم “فريدة”

المهرجان يكرم صفية العمري من مصر وشيماء كوركماز (فريدة) من تركيا والثنائي خديجة أسد وعزيز سعد الله ورشيد بلقايد من المغرب

بيت الفن

تخصص الدورة الثانية من المهرجان الدولي للفيلم بالحسيمة يوم 22 أكتوبر الجاري تكريما خاصا لـ 5 وجوه فنية ويتعلق الأمر بالنجمة المصرية صفية العمري التي غابت عن الأضواء بعد مسيرة فنية ناجحة في السينما والتلفزيون، والنجمة التركية شيماء كوركماز، المعروفة بـ”فريدة” بطلة أنجح سلسلة تركية بالمغرب “سامحيني”، والثنائي خديجة أسد وعزيز سعد الله، والسينمائي رشيد بلقايد.

واختار منظمو مهرجان الحسيمة السينمائي، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية 27 أكتوبر الجاري، تكريم صفية العمري، اعترافا بما قدمته للسينما والتلفزيون في مصر والعالم العربي من أعمال خالدة من أبرزها “على باب الوزير”، و”البيه البواب” و”الحرافيش” و”المهاجر” و”المصير” و”المواطن مصري” للراحل يوسف شاهين.

كما قدمت عددا من الأدوار المهة بالدراما التلفزيونية منها مسلسل “ليالي الحلمية” الذي حقق شهرة واسعة في العالم العربي، و“أحلام الفتى الطائر” رفقة الزعيم عادل إمام، و”هوانم جاردن سيتي” و”أوبرا عايدة” رفقة الفخراني.

وسوف تحظى العمري بذرع التكريم، الذي يمنحه المهرجان المنظم من طرف جمعية مؤسسة الريف للثقافة والسينما، إلى جانب النجمة التركية الفنانة شيماء كوركماز، التي تنفرد الحسيمة بتكريمها باعتبارها من الفنانات اللواتي أسرن قلوب المغاربة بفضل دورها المتميز في مسلسل “سامحيني” الذي يلقى نجاحا كبيرا في المغرب.

كما يكرم المهرجان الذي يعود بقوة من خلال برمجته المتميزة، الثنائي المغربي خديجة أسد وعزيز سعد الله، الذي بصم الساحة الفنية المغربية بالعديد من الأفلام السينمائية بدءا من “ساعي البريد” لحكيم نوري إلى “سيناريو” وكذلك العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية الناجحة.

ومن بين المكرمين، أيضا، في المهرجان، الذي يعرض أزيد من 31 فيلما في دورته الثانية ويحتفي بالسينما الكاميرونية، عارض الأفلام المغربي رشيد بلقايد.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

مراد داناجي ومرت آلتنشك

نجما الدراما التركية مراد داناجي ومرت آلتنشك يخطفان الأنظار بالرباط

عبرا عن رغبتهما في المشاركة في أعمال سينمائية مغربية، وتصوير أعمال تركية بالمغرب ومشاركة ممثيلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master