سينما المجتمع

13 فنانا تشكيليا يلتئمون في ملتقى “سينما المجتمع”

بيت الفن

يلتئم 13 فنانا تشكيليا ينتمون لجمعية ألوان للفنون التشكيلية بوادي زم، في معرض جماعي ينظم في إطار الدورة الثانية لملتقى سينما المجتمع الذي يقام ببئر مزوي في إقليم خريبكة من 22 الى 24 مارس الجاري .

ويشارك في معرض هذه التظاهرة السينمائية، التي تنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية بشراكة مع الجماعة الترابية لبئر مزوي، فنانون تشكيليون من قبيل محمد المشرفي رئيس جمعية ألوان، وحسين روال، والمعطي حصري ومحمد الوردي ومحمد صبحي وحميد لمحضر ومحمد بخيري، والصالحة الكانوني ومصطفى الترابي.

كما يشارك في هذا المعرض، الذي سيقدم تجارب تشكيلية متنوعة بمواضيع فنية مختلفة تحت شعا “ربيع الألوان بأولاد إبراهيم”، طه عبد اللطيف وبوعبيد النغراوي، وعبد العزيز الهليل ثم خالد الرقي.

ويشكل معرض هذا الملتقى، الذي يقام بالتعاون مع شركاء من بينهم المجمع الشريف للفوسفاط والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس الجالية المغربية بالخارج، إضافة إلى العروض السينمائية مناسبة للجمهور لاكتشاف سحر الصورة بحمولتها الفنية والجمالية، وتهذيب الذوق الإبداعي لدى الجمهور.

وحسب بلاغ للجمعية، فإن دورة المهرجان الذي تحمل اسم “دورة المخرج المغربي حكيم بلعباس”، ستستضيف مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة كضيف شرف، بعد أن استضافت في نسختها الأولى مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية، وذلك في إطار تقليد سنوي من الملتقى لتكريم أحد المهرجانات الوطنية والدولية.

وتقام هذه الدورة، التي تسعى إلى تقريب الفرجة السينمائية للجمهور بالوسط القروي، وتحفيز الشباب على العطاء، ونشر الثقافة السينمائية، والمساهمة في إشعاع المنطقة، والتعريف بها، بدعم و بالتعاون مع مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمركز السينمائي المغربي.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.