مسلسل الطوفان

انطلاق مهرجان مكناس للدراما التلفزية بـ”الطوفان”

أسماء لوجاني

تتواصل بمدينة مكناس فعاليات الدورة الـسابعة من مهرجان الدراما التلفزية، الذي انطلق  أمس الجمعة بتكريم الفنانين المغربيين عائشة ماه ماه، والمحجوب الراجي اللذين سطع نجمهما في سماء الدراما التلفزية المغربية على مدى عقود.

وبالإضافة إلى فقرة التكريم تميز حفل الافتتاح بعرض المسلسل المصري “الطوفان” الذي حقق نسبة متابعة عالية في رمضان 2017 بحضور أبطاله من بينهم هنا شيحة وروجينا وأحمد زاهر.

ويأتي عرض المصري “الطوفان” بمناسبة احتفاء المهرجان بمصر ضيفة شرف الدورة، بحضور عدد من نجوم الدراما المصرية من المشاركين في مسلسل “الطوفان” للمخرج خيري بشارة. كما ستشهد التظاهرة الفنية عرض عينة من أنجح وألمع المسلسلات المصرية.

وتستضيف الدورة، التي تستقبل أبرز نجوم الدراما المغربية، مشاركين من دول مختلفة، مثل الإمارات، ولبنان والأردن، إضافة إلى فرنسا وكندا والبرازيل.

ومن المنتظر أن يشهد الحدث الفني عرض أكثر من 20 عملا دراميا، موزعا بين أفلام ومسلسلات محلية ودولية.

وتتشكل الدورة من المهرجان لجنتي تحكيم، لجنة الأفلام التلفزية برئاسة المخرج المغربي عبدالكريم الدرقاوي، إلى جانب كل من الفنانة نعيمة إلياس والإعلامي أحمد الدافري.

أما اللجنة الثانية، فتعنى بتقييم المسلسلات، وتترأسها الفنانة فاطمة خير المغرب وإبراهيم أبوذكري، رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب بمصر، والمخرج المغربي محمد نصرات.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

الكوميدي والمونولوغست المحجوب الراجي يغادر الحياة

غادر الممثل الكوميدي المغربي المحجوب الراجي، مساء اليوم، عن سن تناهز 79 سنة، بعد صراع مع المرض...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *