عبد الحق بلمجاهد

مهرجان سينما الشعوب يحتفي بالممثل عبد الحق بلمجاهد

بيت الفن

تنطلق يوم الخميس 14 نونبر الجاري بإموزار كندر (إقليم صفرو)، الدورة السادسة عشرة لمهرجان سينما الشعوب، من تنظيم نادي ايموزار للسينما، وبدعم من لجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية، ومجلس جهة فاس مكناس، والمجلس الإقليمي لصفرو، وجماعة إيموزار كندر، وبتعاون مع عمالة اقليم صفرو وباشوية المدينة، تستمر إلى غاية 17 من الشهر نفسه ببرنامج متنوع.

وبرمجت اللجنة التنظيمية للدورة 16 من مهرجان سينما الشعوب خلال حفل الافتتاح، فقرة خاصة ستخصص للإحتفاء بالممثل المغربي عبدالحق بلمجاهد، اعترافا وتقديرا لإسهاماته الفنية المستمرة والغزيرة في مجال السينما والتلفزيون والمسرح.

ويتضمن برنامج الدورة، حسب بلاغ للجنة المنظمة، مسابقة دولية للأفلام القصيرة يشارك فيها عشرة أفلام تمثل المغرب ومصر و لبنان وسوريا، ويرأس لجنة تحكيم المسابقة، السيناريست المغربي عبد الإله الحمدوشي، وتتشكل من المنتج اليوناني الفرنسي تيو كوتسافتيس، والممثل الجزائري أحمد مداح، والممثلة المغربية منال الصديقي، وأستاذ الدراما الكويتي جمال الشايجي.

كما سيشهد برنامج مهرجان سينما الشعوب برمجة فقرة “في ضيافة المهرجان”، سينم فيها الحديث عن المهرجان اليوناني للأفلام الفرنكفونية، بالإضافة إلى تنظيم ندوة حول موضوع “الأسطورة في السينما” سيشارك في تأطيرها نقاد وباحثين مغاربة وأجانب، كما سيتم توقيع الكتاب الثالث عشر للنادي بعنوان “الأسطورة في السينما المغربية”.

وبرمج المهرجان موازاة مع أفلام المسابقة ثلاثة عروض لأفلام روائية طويلة، ويتعلق الأمر بفيلم “ولولة الروح” للمخرج عبد الإله الجواهري، و”الحنش” للمخرج إدريس المريني، و”بيل أو فاص” للمخرج حميد زيان.

About baytte

Check Also

مهرجان السعيدية السينمائي يستعد لدورته السادسة

تستعد مدينة السعيدية، في الفترة ما بين 24 و26 فبراير 2022، لاحتضان مهرجانها السينمائي "سينما بلا حدود"، الذي تنظمه جمعية الأمل...

Leave a Reply

Your email address will not be published.

أحدث التعليقات

No comments to show.