عمي نسيم عباسي

نسيم عباسي يقدم “عمي” في “ليالي الفيلم العربي” بالأردن

بيت الفن

بعد مشاركته في عدة مهرجانات دولية، تم اختيار الفيلم المغربي “عمي” لمخرجه نسيم عباسي من طرف مؤسسة شومان عبد الحميد للمشاركة في عروض “ليالي الفيلم العربي”.

وسيتم عرض الفيلم يوم الأربعاء 4 يوليوز بسينما “رينبو” بعمان بحضور مخرج الشريط نسيم عباسي وبطلته عالية الركاب.

ويشارك في فيلم “عمي” بالإضافة إلى بطلته الممثلة عالية، الفنان الكوميدي عبد الرحيم التونسي الشهير بـ (عبد الرؤوف) ونخبة من الكوميديين المغاربة، أمثال محمد الخياري، وعزيز داداس، ومنال الصديقي، وسعاد العلوي، وعبد الرحيم الغزواني، ونور الدين بكر، وعبد الله شيشة، وزهور السليماني الملقبة بـ”فليفلة”، والثنائي قشبال وزروال.

ويحكي الفيلم قصة “عالية” الممثلة التي تعيش مع زميلتيها في الرباط. تحاول أن تشق طريقها في مجال السينما، وتأمل في أن تصبح ممثلة مشهورة. في يوم من الأيام، يزورها عمها الذي لم تره منذ فترة طويلة ويقيم عندها، يصبح التعايش بين رفقاء الغرفة الثلاثة والعم أكثر صعوبة يوما بعد يوم.

كما تكشف حكاية “عالية” الكثير من كواليس عالم الإنتاج السينمائي في المغرب.

يشار إلى أنه تم عرض “عمي” خلال الدورة الـ16 للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش، في أول عرض عالمي له، واختير من قبل عدة مهرجانات دولية للاشتراك في مسابقاتها الرسمية، بما في ذلك مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في مصر، ومهرجان كيب تاون السينمائي الدولي في جنوب إفريقيا، و مهرجان” عين لندن السينمائي الدولي” بإنجلترا، و مهرجان الفيلم العربي بواشنطن.

ويعد فيلم “عمي” ثاني تجربة لنسيم عباسي، بعد فيلمه الأول “ماجد”، الذي حقق نجاحا جماهيريا كبيرا وشارك في أزيد من 30 مهرجانا دوليا.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.