شفيق بيسبيس

مهرجان مكناس السينمائي يكرم الممثل شفيق بيسبيس

أحمد سيجلماسي

وقع اختيار إدارة مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب، على الممثل شفيق بيسبيس والممثلة أمل الأطرش لتكريمهما على مجمل أعمالهما بالدورة الحادية عشرة للمهرجان المزمع تنظيمها رقميا من 25 إلى 29 ماي 2021. فيما يلي ورقة مركزة تعرف بشفيق بيسبيس، بعد تعريفنا في ورقة سابقة بأمل الأطرش:

شفيق بيسبيس (56 سنة) ممثل مسرحي وتلفزيوني وسينمائي مغربي (من سلا) راكم تجربة فنية معتبرة منذ سنة 1983 إلى الآن، شاهدناه في أدوار مختلفة لعل أشهرها سينمائيا بطولته للفيلم القصير “حياة قصيرة” (2010) لعادل الفاضلي، وهو الفيلم الحائز على العديد من الجوائز داخل المغرب وخارجه، وإلى جانب أدواره الكوميدية، يفضل تقمص أدوار الشر والمغامرات، التي ظهر بها في مجموعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية.

أول وقوف له أمام كاميرا السينما كان في الفيلم القصير “نداء الحوريات” (2005) من إخراج نوفل البراوي، وتلته أفلام أخرى.

من أعماله المسرحية الأخيرة “زواج مختلط” (2017) و”إدماج” (2019) وهما من تأليف وإخراج محمد السعدي (فرقة جمعية آفاق شالة للمسرح والسينما)، ومن أعماله التلفزيونية الأخيرة فيلم “القطار المتوجه إلى…” (2020) لإدريس المريني ومسلسل “الصلا والسلام” (2021) لزكية الطاهري. أما الأفلام  السينمائية الطويلة التي شارك فيها في السنوات الأخيرة فمنها “بورن آوت” (2017) لنور الدين لخماري و”الموؤودة” (2020) لمحمود فريطس…

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.