عبد العاطي أمنا

الأغنية المغربية تصدح في قمم الجبال

تختم الدورة الـ 13 من التظاهرة المنظمة في تاونات بتكريم خاص لعبد العاطي آمنا

أسماء لوجاني

تحت شعار “الأغنية المغربية في خدمة السياحة الثقافية”، تنطلق مساء اليوم الجمعة فعاليات الدورة 13 من مهرجان قمم الجبال بتاونات، بأمسية فنية تحمل اسم “أعراس مغربية” من تنشيط فرق شعبية محلية بمنصة شارع الحسن الأول.

وتتواصل فعاليات المهرجان يوم غد السبت، بأمسية تراثية بعنوان “الضيافة الجبلية” بقلعة أمركو الأثرية بجماعة مولاي بوشتى، تشارك فيها المجموعة الموسيقية “ثلاثي كروان” والفنان سعد كريم ومجموعة العيطة الجبلية مع تراث “البجلود” ومجموعة الزوهري لفن الغيطة والطبل “جهجوكة” وفولكلور الشعبي لـ”لهيت” من منطقة تيسة.

ويتضمن برنامج مهرجان قمم الجبال بتاونات أمسية شبابية مع مجموعة أجيال للموسيقى بمنصة شارع الحسن الأول بتاونات، كما تحتضن قلعة أمركو عرسا تقليديا جبليا مع حفل حناء على شرف ثلة من الفنانات المغربيات من بينهن نعيمة المشرقي وفضيلة بن موسى وماجدة اليحياوي ورشيدة طلال والسعدية أزكون والتوأم صفاء وهناء والمغنية رباب.

من أعمال عبدالعاطي أمنا

وتختتم فعاليات المهرجان على خشبة المنصة الكبرى بساحة عمالة تاونات باحتفاء خاص بالفنان والملحن عبد العاطي آمنا في سهرة كبرى اختار لها المنظمون اسم “الزمن الجميل”، حيث سيشارك فيها محمود الإدريسي وعبد الله العصامي، ونزهة الشعباوي والتوأم صفاء وهناء ومراد الحجاجي.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.