مهرجان طنجة للفيلم

مهرجان طنجة يفتح سوقا دوليا للفيلم

بيت الفن

تستعد مدينة طنجة من 28 نونبر إلى 02 دجنبر 2017 لاحتضان فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان للفيلم بكل من سينما “روكسي” و المركب الثقافي “أحمد بوكماخ”. ومن أبرز فقرات الدورة، حسب بلاغ للمنظمين، فقرة سوق الفيلم، التي ستنظم على هامش المهرجان بمشاركة منتجين وموزعين من مختلف من المغرب والخارج.

وتعتبر الدورة، يضيف البلاغ ذاته، حلقة مهمة وإضافة نوعية في المشهد السينمائي الوطني، إذ تسعى لخلق حركة فنية  سينمائية جديدة وفرصة لتلاقي الفكر والإبداع والحوار وتجانس اللغات السينمائية المختلفة العالمية، لإغناء المشهد الثقافي  الفني والإطلاع، أيضا، على الأعمال السينمائية في مجالي الإبداع والإنتاج السينمائي، حيث يشارك خلال الحدث السينمائي العديد من الوجوه الفنية السينمائية والنقاد سواء من المغرب أو الخارج.

وحسب البلاغ ذاته فإن المهرجان يشكل فرصة مهمة أمام المتتبعين من الفنانين والنفاد والجمهور لفتح نقاش صريح وموضوعي حول خصوصية هذه الدورة وما تشهده من مشاركة  كثيفة للافلام العالمية.

وأفاد المنظمون أنه استمرارا في هذا المسار السينمائي المتنوع الذي يتبني الرؤية الإبداعية والرقي بجمالية الفن السابع، فإن الدورة تتضمن مسابقة للأفلام الروائية والوثائقية القصيرة و فقرة بانوراما كما  تمت برمجة مسابقة جديدة للفيلم القصير التحريكي.

وترسيخا لثقافة العرفان رفعت إدارة المهرجان عدد المحتفى بهم هذه السنة من اسمين إلى أربعة أسماء من داخل وخارجه.

وستخضع هذه الأفلام لتقييم لجنان تحكيم ثلاث مكونة من أسماء وازنة في عالم الفن السابع ومن مشارب وتخصصات متنوعة من كل أنحاء العالم.

عن baytte

شاهد أيضاً

ضجيج أبيض

البندقية السينمائي يفتتح دورته الـ79 بـ “ضجيج أبيض”

يمثل ضجيج أبيض عودة بومباش إلى فينيسيا بعد ثلاث سنوات من عرض Marriage Story بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.