مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية يستعد لدورته الـ 22

بيت الفن

كشف منظمو مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عن ملصق الدورة الـ 22 والمقرر إقامتها خلال الفترة من 19 إلى 25 مايو المقبل، برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا.

ويستمد الملصق تصميمه من البيئة التي يقام فيها المهرجان وهي محافظة الإسماعيلية وارتباطها بقناة السويس، حيث يتضمن سفينة تعبر القناة وتحمل عدد دورات المهرجان الـ 22.

وأكد الناقد عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية، أنه يجري حاليا وضع اللمسات النهائية للبرنامج الرئيسي المكون من المسابقات الرئيسية المعروفة للأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة والأعمال الروائية القصيرة وأفلام التحريك، وكذلك البرامج الخاصة ومنها برنامج أفلام التحريك وأهم مدارسه في العالم حاليا، حيث سيجري تخصيص يوم لكل مدرسة منها لعرض أفلامها وشرح أهم خصائصها والسمات التي تميزها، مشيرا إلى أن التحريك أحد الأركان الثلاثة الأساسية للمهرجان وحان الوقت للمزيد من الاهتمام به وتسليط الضوء عليه وتعريف الجمهور وصناع الأفلام أيضا بالطفرة التي شهدها والتطورات الهائلة التي طرأت عليه عالميا.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي سنويا بالإسماعيلية.

ويعد مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي، وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.