السينما الإفريقية

ملتقى دولي بوجدة حول السينما بالمغرب وإفريقيا

بيت الفن

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة، يومي 3 و4 أبريل 2018، ملتقى دوليا حول موضوع “صناعة السينما بالمغرب وإفريقيا جنوب الصحراء: نحو إرساء تعاون سينمائي جنوب – جنوب”.

وحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة تتوخى تسليط الضوء على مختلف القضايا المرتبطة بصناعة السينما في المغرب وإفريقيا جنوب الصحراء، فضلا عن التداول بشأن تحديات الإنتاج السينمائي الإفريقي المشترك.

وستتم خلال الموعد الثقافي الذي يشارك فيه أكاديميون ونقاد ومنتجون سينمائيون، إثارة النقاش بشأن العديد من المواضيع المتصلة على الخصوص، بـ”المغرب والاتحاد الإفريقي: آفاق ثقافية وسينمائية”، و”صيغ التعاون الإفريقي في قطاع السينما”، “والاتفاقيات الثنائية بين المغرب ودول إفريقية وتأ ثيرها على الإنتاج السينمائي الإفريقي المشترك”، و”دور المبادرات المقاولاتية وفرصها في الاستثمار في القطاع السينمائي”، و”الإنتاج السينمائي الإفريقي المشترك في مواجهة الصعوبات الهيكيلية لقطاع السينما”.

وأشار المصدر، في هذا الصدد، إلى أن السينما المغربية تعيش، منذ تسعينيات القرن الماضي، على إيقاع نمو مضطرد بفضل الدعم المهم الذي يستفيد منه المخرجون المغاربة الشباب، ما مكن من إرساء مناخ ملائم للإنتاج السينمائي.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.