جيهان خليل

مغربيات يتألقن في الدراما الرمضانية العربية

أسماء قرطبي.. أميرة في “أوركيديا” ..جيهان.. فتاة شعبية في “طاقة نور”.. ميساء مغربي.. إعلامية في “قلبي معي”

بيت الفن

تطل ثلاث فنانات مغربيات، سباق الدراما العربية الرمضانية هذا الموسم، بعد أن لفتن الأنظار خلال السنوات القليلة الماضية، على الساحة الفنية العربية، بعد أن دخلن عالم التمثيل سواء من باب الإعلام أو الجمال أو برامج اكتشاف المواهب.

 

أسماء قرطبي.. أميرة في “أوركيديا”

تخوض المغربية أسماء قرطبي، الفائزة بلقب “ملكة جمال القارات”، أولى تجاربها التمثيلية من خلال مسلسله “أوركيديا”، للكاتب عدنان العودة، والمخرج حاتم علي، ومن إنتاج شركة إيبلا.

وتقف قرطبي في المسلسل إلى جانب أسماء فنية عربية معروفة منها جمال سليمان، وسلوم حداد، وعابد فهد، وباسل خياط، وسلافة معمار، ويارا صبري.

وتجسد أسماء قرطبي في المسلسل، دور الأميرة “عاتكة” ابنة الأمير أنمار.

وعبرت “ملكة جمال القارات”، عن سعادتها بالتعامل مع المخرج حاتم علي، وعن حماسها الكبير لمعرفة رأي الجمهور فيها كممثلة، واصفة خوضها تجربة التمثيل في عمل سوري ضخم بالمغامرة الدرامية.

جيهان.. فتاة شعبية في “طاقة نور”

 تطل الفنانة المغربية جيهان خليل، حاملة لقب الموسم الأول من “عرب كاستينغ”، على جمهورها في شهر رمضان، من خلال المسلسل المصري “طاقة نور”، وهو ثاني عمل تلفزيوني تشارك في بطولته، بعد مسلسل “الخانكة”، الذي عرض خلال الموسم الرمضاني المنصرم.

وتجسد جيهان خليل في المسلسل شخصية “فتاة شعبية”، إلى جانب باقة من نجوم مصر، على رأسهم هاني سلامة، الذي يجسد دور البطولة، بالإضافة إلى حنان مطاوع، ووليد فواز، وصلاح عبد الله، وميس حمدان، فيما كتب العمل حسان دهشان، وأخرجه رؤوف عبد العزيز.

واعتبرت جيهان خليل مشاركتها في المسلسل بمثابة “الهدية”، إذ لم تربطها أي علاقة معرفة مسبقة مع صناع العمل، سواء المخرج، أو المنتج، أو المؤلف، ولا حتى الأبطال.

وتوقعت خريجة “عرب كاستينغ”، أن يحقق المسلسل النجاح الجماهيري، موضحة في تصريحات صحافية، أنه يضم كل عناصر النجاح.

في سياق آخر، تشارك جيهان خليل أيضا في مسلسل “سرايا حامدين”، الذي سيقدم في ثلاثة أجزاء، وسيبدأ عرضه بعد شهر رمضان، وتدور أحداثه في قالب كوميدي، يشارك فيه نخبة من الفنانين المصريين، من بينهم راندا البحيري، وإيناس مكي، ونيرمين ماهر.

ميساء مغربي.. إعلامية في “قلبي معي”

بعد أن خاضت العديد من التجارب التمثيلية على مستوى الدراما الخليجية، تطل الفنانة المغربية ميساء مغربي خلال الموسم الرمضاني الحالي، بعباءة المنتجة، والكاتبة أيضا، في المسلسل العربي “قلبي معي”، المنتظر أن يعرض على قناتي أبوظبي، وروتانا خليجية.

وتحدت ميساء مغربي عن دورها في المسلسل قائلة، “أجسد في المسلسل دور إعلامية من الإمارات أصلها مصري، تميل كثيرا إلى العمق أكثر من الأمور السطحية، وإلى الأطروحات الجادة المهنية، هي امرأة عادية تتعرض للخيانة والطلاق، تعيش تجارب حب، تنجح فيها أحيانا وتفشل أخرى، لكنها على العموم إنسانة مقاتلة تتعرض للعديد من المشكلات”.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.