المطلقة

“مطلقة” رشيد العروسي في القاعات السينمائية

فيلم مغربي جديد من بطولة ابتسام كمال وياسين أحجام وعمر السيد

بيت الفن

تشرع القاعات السينمائية المغربية ابتداء من 25 أبريل الجاري في عرض فيلم مغربي جديد يحمل عنوان “المطلقة” للمخرج والسيناريست رشيد العروسي وبطولة ثلة من الوجوه الفنية المغربية.

وقال رشيد العروسي، مساء أمس الخميس، خلال تقديمه للعرض ما قبل الأول للفيلم في قاعة سينما “ريتز” بالدارالبيضاء، بحضور منتج الفيلم مصطفى الخياط، وموزعه نجيب بنكيران، ومجموعة من الممثلين والتقنيين، إن “المطلقة” يعد أول تجربة سينمائية في مساره السينمائي، مشيرا إلى أنه استلهم موضوع الشريط من الواقع.

وعبر العروسي، الذي اشتغل بكتابة سيناريوهات عدد مهم من الأعمال التلفزيونية الناجحة مثل سيتكوم “للا فاطمة”، عن سعادته بخروج فيلمه الأول للقاعات، مؤكدا أن الفضل في إنجاز الفيلم يعود إلى المنتج والمخرج مصطفى الخياط، الذي آمن بموهبته ومنحه كل الإمكانات المتاحة لتحقيق حلمه السينمائي.

وأضاف العروسي أن الفضل في إنجاز الفيلم يعود أيضا، إلى الممثلين والتقنيين، الذين لم يدخروا جهدا لإتمام عملهم رغم ظروف الإنتاج الصعبة، موضحا أن الفيلم لم يستفد من أي دعم عمومي.

وأكد العروسي أن الفيلم، الذي تم تصوير معظم مشاهده في مدينة الدار البيضاء، مستوحى من قصة حقيقية وهو دراما واقعية تتناول ظاهرة الطلاق في المغرب، من خلال مطلقة شابة تتعرض للعديد من المشاكل بسبل وضعها الاجتماعي بعد الطلاق.

يتناول الفيلم على مدى 90 دقيقة قصة “ياسمين” (ابتسام كمال) امرأة شابة مطلقة حديثا وتعيش رفقة وحيدها، تواجه بكل قوتها نظرة المجتمع الذي يعاقب المرأة المطلقة، ويضيق الخناق على حريتها الشخصية.

ياسمين تفضل الطلاق عوض الاستمرار مع زوج مدمن على لعب القمار والكحول، لكنها تصطدم بأفكار قديمة في مجتمع يرفض الطلاق ويراه عيبا، ويحمل المرأة مسؤولية فشل الزواج، ويعتبرها مذنبة وليست ضحية.

الفيلم من بطولة ابتسام كمال وياسين أحجام، وعمر السيد ومحمد مشموم ومصطفى هنيني وسعاد خيي ومحمود بالحسن وحفيظة خيي وعبد الواحد الموادين ومحمد حراكة ولبنى الشكلاط ورشيدة السعودي…

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.