روجر كريستيان

مخرج بريطاني يرأس لجنة تحكيم مهرجان السينما والهجرة بأكادير

 المخرج البريطاني روجر كريستيان سبق له الفوز بالعديد من الجوائز العالمية من ضمنها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم

بيت الفن

اختار منظمو مهرجان أكادير الدولي للسينما والهجرة المخرج السينمائي البريطاني روجي كريستيان لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة 14، التي تنظم من 14 و 18 من شهر نونبر المقبل.

ويعد روجر كريستيان، المعروف في مجال الإخراج السينمائي والإدارة الفنية، من أبرز السينمائيين في العالم، حيث سبق له الفوز بالعديد من الجوائز العالمية، من ضمنها جائزة الأوسكار لأفضل شريط درامي عن فيلم ”الدولار أسفل“.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة لهذه الدورة، التي تستضيف دولة الكاميرون كضيف شرف، المخرج والمنتج والسيناريست والممثل البوركينابي إدريسا ويدراوكو، والمخرج المغربي إبراهيم الشكيري، والمخرج والسيناريست الفرنسي طوماس جيلو، والسيناريست والكوميدية المغربية الفرنسية سعيدة جواد.

أما بخصوص المسابقة الخاصة بالشريط القصير، فأسندت رئاسة لجنة التحكيم للمخرج والسيناريست المغربي مصطفى مضمون، إلى جانب الممثلة والسيناريست والمخرجة الفرنسية من أصل مغربي سعاد حميدو، والممثلة الكوميدية بشرى أهريش.

يذكر أن مهرجان أكادير الدولي للسينما والهجرة، الذي ينظم من طرف “جمعية المبادرة الثقافية” بشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج، والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، يحظى بدعم مجلس جهة سوس ماسة ، ومجلس عمالة أكادير.

عن baytte

شاهد أيضاً

نور الدين الصايل

أفلام المهرجان الوطني..الغث والسمين وما بينهما

تم القطع مع تقليد كان معمولا به في الدورات السابقة يتمثل في تشكيل لجن مكونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.