لجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية

متى سيتم الإعلان عن تشكيلة لجنة دعم المهرجانات السينمائية؟

أحمد سيجلماسي

لا حديث في الكواليس، هذه الأيام، إلا عن التشكيلة الجديدة للجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية، التي تأخر الإعلان عنها من طرف المركز السينمائي المغربي والوزارة الوصية على القطاع السينمائي .

لقد انتهى يوم خامس مارس 2018 آخر أجل لوضع ملفات الترشيح للحصول على دعم الدورة الأولى، ومن المفروض أن تكون اللجنة الجديدة قد شرعت في دراسة ملفات الترشيح المتكاثرة سنة بعد أخرى، في أفق استقبال ممثلي المهرجانات والتظاهرات السينمائية للترافع أمامها قبل الإعلان عن قائمة المستفيدين من دعما أواخر الشهر الجاري.

يشار إلى أن الباحث السينمائي مولاي إدريس الجعيدي، عضو اللجنة المنتهية ولايتها، قد عمم ورقة يقيم من خلالها عمل اللجنة ويرد على الانتقادات التي طالته ويقترح بعض الإجراءات لتطوير عملها مستقبلا.

كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن العديد من التظاهرات والمهرجانات (الصغيرة بالخصوص) لم يتوصل منظموها لحد كتابة هذه الورقة بما خصصته لها اللجنة، التي ترأسها الدكتور مصطفى القباج، من دعم هزيل. فهل سيتم تدارك الأمر في الأيام القليلة القادمة أم أن العديد من المهرجانات والتظاهرات السينمائية المنظمة في مختلف جهات المملكة سيضطر منظموها إلى تأجيل مواعيدها المعلن عنها عبر المنابر الإعلامية المختلفة أو إلغاءها بالمرة من أجندة 2018؟؟؟

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.