قناة العربية

مالك “إم بي سي” أمام القضاء بسبب “العربية”

بيت الفن

شن الملياردير السعودي محمد بن عيسى الجابر، معركة قضائية ضد اثنين من رجال الأعمال السعوديين، يطالبهما بإعادة مبلغ قيمته 30 مليون دولار (112 مليون ريال سعودي)، قدمها لهما عند إطلاق قناة “العربية”، وفقاً لما نشرته صحيفة “فايننشيال تايمز” الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن قرار صادر من المحكمة العليا البريطانية باسم القاضي جاستيس برتون في يوليوز الماضي، أن الشيخ محمد الجابر يقاضي الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم وشقيقه الشيخ ماجد، لعدم تسديدهما المبلغ، الذي يقول الجابر إنه أعارهما إياه عام 2002.

وأضافت الصحيفة “إن محور النزاع، الذي طال أمده، مرتبط بما إذا كان الجابر يمكنه متابعة إجراءاته القانونية في المحاكم البريطانية أم لا”.

ورفع الشيخ وليد وشقيقه القضية إلى محكمة الاستئناف، لكنهما واجها رفض القاضي ديفيد ريتشارد في 13 أبريل 2017، دون تحديد موعد للمحاكمة.

وقال المتحدث باسم الشيخ محمد الجابر “نحن نرحب بقرار المحكمة في هذه القضية. وكنا نأمل أن يكون قد تم إنهاء هذا الأمر دون الاضطرار إلى نقل القضية للمحكمة”.

وبدأت قناة العربية بثها في عام 2003 ومقرها بدبي، وهي جزء من تابعة لمجموعة(MBC) .

وحسب إحصاءات بلومبرغ، فإن ثروة مؤسس مجموعة “إم بي آي” الشيخ وليد إبراهيم، والرئيس التنفيذي لمجموعة “إم بي آي”، الشيخ محمد الجابر، تقدر بنحو 8.3 مليار دولار أمريكي.

عن baytte

شاهد أيضاً

الصحافة الفرنسية تكتب عن “القبائل” والجزائر تتهم المغرب

أثار تقرير نشرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية عن “منتخب القبائل” غضب الإعلام في الجزائر...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.