النظارات

لكل بشرة لون نظارة يناسبها

اللون الأخضر بكل درجاته يهيمن على موضة النظارات الشمسية لهذا الموسم

بيت الفن

قالت جمعية “الرؤية الجيدة” الألمانية إنه لا يوجد اتجاه واحد يهيمن على موضة النظارات الشمسية في صيف 2017، حيث تتسم الموضة هذا الموسم بتنوع غير مسبوق، وإن كانت هناك بعض السمات العامة، ألا وهي: كبيرة ونحيفة وخفيفة.

ويهيمن الأخضر على ألوان إطارات النظارات الشمسية هذا الصيف بكل درجاته اللونية، مثل الزيتوني والزبرجد والأفوكادو. ومن المهم اختيار درجة الأخضر وفقا لدرجة لون البشرة، لأن درجة الأخضر غير المناسبة قد تجعل الوجه يبدو شاحبا. ولهذا الغرض ينبغي إلقاء نظرة فاحصة في المرآة قبل الشراء.

تمتاز بعض الموديلات بإطارات عاكسة، وتتألق بصفة خاصة باللون الأحمر والعديد من درجات الذهبي. ولزيادة هذا التأثير تأتي العدسات هي الأخرى بأسطح عاكسة تتلألأ ببريق اللون الذهبي.

تخطف العدسات الأنظار إليها من خلال التدرج اللوني، حيث أنها تكون داكنة في الجزء العلوي وتصير فاتحة بالاتجاه إلى أسفل. ويتمتع هذا التدرج اللوني بفائدة صحية، حيث أن الجزء العلوي الداكن يحجب أشعة الشمس، في حين يوفر الجزء السفلي الفاتح رؤية أكثر راحة.

تمثل درجات النيود الاتجاه المقابل للأخضر والذهبي، وهي عبارة عن درجات شفافة تحاكي ألوان الجسم وتمتد من الوردي إلى البندقي. وتتمتع هذه الدرجات اللونية بمظهر هادئ وبسيط.

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.