كوكب القردة

“كوكب القردة” يتصدر شباك التذاكر الأمريكي

بيت الفن

تصدر فيلم War for the Planet of the Apes أحدث أجزاء سلسلة أفلام the Planet of the Apes الذي حاز إعجاب الملايين حول العالم وارتبط الجمهور به على مدار السنوات الماضية شباك التذاكر الأمريكي محققا 56.3 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول الحرب بين البشر والقرود الذى يقودها قرد يدعى “سيزر” تم تطوير جيناته ليصبح أذكى وأقوى وأكثر تطورا، لينجح في إنقاذ القرود من قسوة البشر.

رغم أن الفيلم ينتمي لنوعية الفانتازيا، إلا أنه يلمس المشاعر الإنسانية الموجودة بداخلنا ليجعل المشاهد يتعاطف معهم ضد البشر.

سلط مخرج الفيلم مات ريفيس الضوء على الجانب الإنساني للقرود ليبكيك تارة ويضحكك تارة أخرى، وفي آخر مشهد في الفيلم يجعلك تذرف بالدموع بعد موت القرد “سيزر” البطل الذي نجح في انقاذ كوكبه من القرود بمفرده.

تم تصوير الفيلم في عدة أماكن منها فانكوفر، و قرية كاناناسكيس بكندا وبعض المشاهد بداخل استوديوهات شركة Weta Digital بتيوزيلندا، الرائدة في تكنولوجيا Motion capture ، والفيلم يعرض فى 25 دولة حول العالم منها، السويد وتركيا وإيطاليا فرنسا وألمانيا إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

الفيلم من بطولة أندي سركيس، وودي هارلسون، ستيف زان، توبي كيبيل، أميا ميلير، كارين كونوفال، السيناريو للكاتب مارك بومباك، والفيلم من إخراج مات ريفز، ويعد الجزء الحالي هو الأطول في السلسلة ومدته ساعتين و 20 دقيقة.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.