الشاشات السوداء

كريران ضمن لجان تحكيم الشاشات السوداء

تظاهرة كاميرونية تحظى بعناية خاصة من المغرب وتساهم الخطوط الملكية المغربية في نقل الضيوف 

خريبكة: عزيز ثلاث

اختارت الدورة 21 من مهرجان الشاشات الإفريقية المنظم من 15 إلى 23 يوليوز 2017 بيوندي العاصمة الاقتصادية للكاميرون المغربي عزالدين كريران ضمن لجنة تحكيم الشريط الكاميروني المطول والشريط الوثائقي الدولي.

وتضم اللجنة التي يرأسها الفرنسي جون كلود كريبو، المدير السابق للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، إلى جانب عزالدين كريران، الممثلة هابي توري صامبا من جمهورية إفريقيا الوسطى، والناقد السينمائي السنغالي إبراهيما تيرنوديا، والسينمائية الكاميرونية كريستا إيكا.

ويشغل عزالدين كريران عددا من المهام ذات الصلة بالشأن السينمائي منها المدير الإداري لجمعية النادي السينمائي بخريبكة (تأسس سنة 1935)، ومهمة مدير المالية والإنتاج بمؤسسة مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة (تأسس سنة 1977) وأمين مال الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب (تأسست سنة 1973).

يذكر أن مهرجان الشاشات السوداء، الذي يعنى بالسينما والتلفزيون في إفريقيا تأسس سنة 1995، لدعم السينما في القارة، إلى جانب مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة ومهرجان واكدوكو ببوركينا فاصو، وأيام قرطاج للسينما بتونس.

ويحظى المهرجان بعناية خاصة من المغرب، إذ تساهم الخطوط الملكية المغربية في نقل ضيوف المهرجان، كما يحظى بعناية تامة من طرف الكاميرون، التي توفر كل الإمكانات اللوجيستية لإنجاح المهرجان.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.