ويس أندرسون

فيلم ويس أندرسون الجديد ضمن مسابقة كان الرسمية

بيت الفن

أكد منظمو مهرجان كان السينمائي عرض فيلم ويس أندرسون الجديد “ذي فرينش ديسباتش” في المسابقة الرسمية المرتقب تنظيمها في يوليوز المقبل.

وكتب المنظمون على صفحة المهرجان الرسمية في تويتر “سيقدم العرض الأول لهذا الفيلم الذي كان من المقرر أن يعرض في مهرجان كان 2020” الذي ألغي بسبب الإغلاق الأول في فرنسا “في نسخة كان 2021”.

ويجمع الفيلم الذي صور في أنغوليم في جنوب غرب فرنسا، مجموعة من النجوم أبرزهم بيل موري، الممثل المفضل للمخرج وتيلدا سوينتون تيموثي شالامي وأدريان برودي وليا سيدو وماثيو أمالريك.

وهذا الفيلم الثالث الذي يعلن عرضه في كان. وسيتم الكشف عن اللائحة الرسمية المرتقبة للأفلام المؤهلة للمسابقة الخميس 3 يونيو خلال المؤتمر الصحافي التقليدي.

يقام المهرجان هذه السنة من 6 إلى 17 يوليوز في قصر المهرجانات عند جادة لاكروازيت بعد أن تكون معظم القيود الصحية المفروضة في فرنسا رفعت ومنها تلك التي تحدد عدد الحاضرين.

وتأكدت حتى الآن مشاركة فيلمين في المسابقة هما “أنيت” للمخرج ليوس كاراكس، من بطولة ماريون كوتيار وآدم درايفر، وهو ي عرض في افتتاح المهرجان، و”بينيديتا” للمخرج الهولندي بول فيرهوفن مع فيرجيني إيفيرا.

يشار إلى أن ويس أندرسون هو مخرج وكاتب ومنتج وممثل أمريكي، ولد في 1 مايو 1969. رشح في عالم 2001 لجائزة أوسكار أفضل سيناريو عن فيلم عائلة تيننباوم.

يقسم أندرسون حياته بين نيويورك وباريس.

درس الفلسفة في جامعة تكساس، وهناك قابل شريكه الفني الممثل أوين ويلسون. قاما سوياً بعمل فيلم قصير بعنوان الصاروخ الصغير، ثم جذب الفيلم انتباه أحد المنتجين وبمساعدة هذا المنتج استطاعا ادخال الفيلم لمهرجان صن دانس الشهير للبحث عن تمويل لنسخة طويلة من الفيلم.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.