أميرة

فيلم “أميرة” يحصد جائزتين من “آفاق” البندقية السينمائي

بيت الفن

حصد فيلم “أميرة”، للمخرج محمد دياب، جائزتين في الدورة 78 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، ضمن مسابقة “آفاق” التي اختتمت فعالياتها اليوم السبت 11 شتنبر 2021.

الجائزة الأولى تحمل اسم “انتر فيلم”، والثانية (لانترا ماجيكا)، وتمنحها لجنه تحكيم (C.G.S)، التي أوضحت أن الفيلم مصنوع جيدا، بدءا من النص القوي، والمونتاج الفعال بوتيرة سريعة، بالإضافة غلى فريق التمثيل الممتاز من اللقطة الأولى إلى الأخيرة.

وأضافت لجنة التحكيم، أن الفيلم خلق قصة معقدة وموترة عن معني العائلة والأبوة والأمومة في سياق ممثل فيه بقوة كراهية الأجانب والانقسامات العميقة، أما من ناحية اللغة السينمائية، فاستخدام التصوير لعناصر رمزيه، خلق اتصال بين الأجيال بطريقة مثيرة للاهتمام.

وأكدت لجنة التحكيم، أن المخرج خلق قصة تصل للأعماق، حيث يكون الضحايا، مرة أخرى، الأصغر سنا، الذين يكبرون وينضجون في الكراهية كما لو كانت هذه سمة وراثية، دون أن ينكر إمكانية الاختيار المختلف.

وتدور أحداث فيلم “أميرة” (إنتاج مصري فلسطيني أردني) حول فتاة فلسطينية مراهقة عاشت طوال 17 عاما وهي تعلم أنها ابنة أسير فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية، عن طريق تهريب حيواناته المنوية، ولكن ينقلب عالمها عندما تكتشف أن والدها عقيم لا يستطيع الإنجاب، فتخوض رحلة للبحث عن هويتها ومعرفة والدها الحقيقي.

والفيلم من بطولة الفنان الأردنية صبا مبارك، وتارا عبود في تجربتها السينمائية الأولى، إضافة إلى الممثل الفلسطيني علي سليمان، ومن تأليف الثلاثي شيرين وخالد ومحمد دياب، وإخراج محمد دياب.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.