فاطمة خير

فوز فاطمة خير بمقعد برلماني بجهة الدار البيضاء سطات

بيت الفن

نجحت الممثلة فاطمة خير مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، في الفوز بمقعد برلماني، بعد ترشحها كوكيلة للائحة النسائية الجهوية للحزب بجهة الدار البيضاء سطات.

وحصلت خير ، التي ترشحت بدائرة آنفا في الدار البيضاء. على 18 صوتا من أصل 63 صوتا، وبذلك أصبحت أول ممثلة في البرلمان بعدما كان الممثل ياسين أحجام، أول فنان يفوز بمقعد برلماني في انتخابات 2011، وثاني فنانة في الغرفة التشريعية بعد المغنية الأمازيغية فاطمة تبعمرانت.

وعم التفاؤل بين الفنانين بفوز الفنانة فاطمة خير، إذ حرص الفنان رشيد الوالي، أن يكون أول المهنئين للفنانة فاطمة خير بعد حصولها على مقعد في البرلمان عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

ونشر الوالي، صورة لزميلته فاطمة، عبر حسابه على إنستغرام، وأرفقها بتعليق “تأكدت من خبر فوز صديقتي الفنانة فاطمة خير بمقعد بالبرلمان مع حزب التجمع الوطني للأحرار”.

وتابع “هنيئا فاطمة خير كأول فنانة، ممثلة، تحصل على مقعد بالبرلمان بالمغرب بعد الفنانة تبعمرانت وإن حصل عليه الفنان ياسين أحجام من قبل، بالتوفيق في عملك السياسي”.

من جهتها تفاعلت حنان الإبراهيمي مع فوز فاطمة خير قائلة “هنيئا للصديقة الفنانة فاطمة خير، حصولها على مقعد في البرلمان.. فاطمة خير ستكون فخرا وصوتا لجميع الفنانين داخل قبة البرلمان، لأنها أدرى بمشاكل، وظروف هذه الفئة من المواطنين”.

وبدورها وجهت الفنانة سناء عكرود، تهانيها إلى فاطمة خير بالقول “هنيئا لك عزيزتي هنيئا لنا جميعا، سعدت كثيرا بهذا الفوز المتوقع، تماما كما أسعد، وأفتخر بكل فنان لديه صوت وإرادة فعالة، يحترم هذه المهنة ويمارسها بحب وشغف، واحترام. القادم أفضل بالتأكيد” .

ومن جانبه تفاعل المخرج هشام الجباري مع نجاح فاطمة خير، مصرحا “الفنانة المثقفة، والجميلة فاطمة خير تفوز بمقعد برلماني عن جهة الدار البيضاء الكبرى.. هنيئا لك أيتها الغالية، وكل التوفيق في مسيرتك السياسية”.

أما هشام بهلول فقد عبر عن ثقته بفاطمة خير في إحداث التغيير، وقال “هنيئا فوزك فاطمة خير الفنانة المتألقة، في فوزك خير إن شاء الله، واثقون من قدرتك على المساهمة في إحداث التغيير، الذي ينتظره كل المغاربة”.

وحظيت فاطمة خير بدعم كبير من زملائها الفنانين خلال الحملة الانتخابية، وعلى رأسهم زوجها الفنان سعد التسولي، والفنان بن عيسى الجيراري، الفنانة سامية أقريو والفنان سعيد آيت باجة، ورفيق بوبكر…

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.