ملتقى مكناس السينمائي

فتح باب الترشيح لملتقى مكناس السينمائي

بيت الفن

فتحت إدارة ملتقى مكناس السينمائي للفيلم القصير، باب الترشيحات للمشاركة في مسابقة الدورة السادسة للأفلام المغربية القصيرة

وأوضح بلاغ لجمعية “سيرفيس آر” الجمعية المنظمة للمهرجان أنه على الراغبين المشاركة في مسابقة المهرجان الرسمية، المزمع تنظيمها من 24 إلى 26 نونبر 2017، أن يبعثوا ملفاتهم قبل فاتح أكتوبر 2017بريديا إلى (116 تجزئة العرائشي 5، البساتين، مكناس) وإلكترونيا إلى عنواني الجمعية المنظمة أو المكلف بالإعلام والتواصل.

ويشترط في كل فيلم مرشح للمشاركة في هذه المسابقة الوطنية أن تقل مدته عن 30 دقيقة وألا تكون سنة إنتاجه سابقة عن 2015، حسب المصدر ذاته.

وأضاف البلاغ أن ملف الترشيح يتكون من نسخة أصلية من الفيلم على شكل “دي في دي” (المراسلة البريدية) ونسخة أخرى على رابط إلكتروني (المراسلة الإلكترونية)، كل منهما مصحوبة بطلب مكتوب للمشاركة موجه إلى مدير الملتقى، وبطاقة تقنية للفيلم تتضمن ملخصا لموضوعه، وملصق الفيلم وصور للقطات منه وقصاصات صحفية عنه، وبيوفيلموغرافيا مخرجه مع صورة له، وترخيص مكتوب وموقع من طرف مخرجه أو منتجه يسمح بعرضه في الملتقى، وشهادة تأشيرة المركز السينمائي المغربي.

وأشار البلاغ إلى أن لجنة الانتقاء يمكنها أن تتوصل من كل مرشح بأكثر من فيلم، وفي حالة القبول تحتفظ بفيلم واحد لكل مخرج . كما أن هذه اللجنة لا تقبل إلا الأفلام الجيدة صورة وصوتا، مرفوقة بالإشارة أثناء التسجيل وإرسال النسخ إلى التدقيقات المتعلقة بالاحتياطات الخاصة بعرض كل فيلم .

ودعت إدارة الدورة السادسة لملتقى مكناس السينمائي للفيلم القصير، في بلاغها، الراغبين في المزيد من المعلومات حول المسابقة والملتقى الاتصال بالجهة المنظمة (جمعية سيرفيس آر) هاتفيا (0661073791) أو إلكترونيا.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.