عمر مول الدويرة

“صيف في أبي الجعد” ضمن أفلام ملتقى القاهرة السينمائي

بيت الفن

أعلن منظمو ملتقى القاهرة السينمائي عن اختيار 15 مشروعا روائيا ووثائقيا طويلا في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، للمشاركة في نسخته الثامنة المقرر إقامتها في إطار أيام القاهرة لصناعة السينما، ضمن فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي (من 26 نوفمبر إلى 5 دجنبر 2021).

وقد تقدم للمشاركة في نسخة هذا العام أكثر من 110 مشروعات من مختلف أنحاء العالم العربي، تضم أفلاما لثمانية نساء، هي النسبة الأكبر بين المشاركين، و5 مشروعات هي الأولى لمخرجيها من بينها الفيلم المغربي “صيف في أبي الجعد” للمخرج المقيم بفرنسا عمر مول الدويرة.

وبالنسبة لتمثيل الدول، تتواجد مصر بـ5 مشروعات، بالإضافة إلى 3 مشروعات من تونس، ومشروع واحد من كل من الجزائر ولبنان وفلسطين والسعودية، والعراق والمغرب وسوريا.

في مرحلة التطوير تشارك 7 مشروعات لأفلام روائية، هي السيدات الفاضلات (مصر) للمخرجة فريدة زهران، وأنا وسواقي (السعودية ــ المملكة المتحدة) للمخرجة عهد كامل والحياة بعد سهام (مصر ــ فرنسا) للمخرج نمير عبدالمسيح، ونور للمخرجة (مصر) سارة الشاذلي، وبلاد آرام (لبنان ــ أرمينيا) للمخرجة تمارا ستيبانيان وغربان المدينة (مصر ــ السودان) للمخرج أدهم الشريف وعائشة (تونس ــ فرنسا) للمخرج مهدي البرصاوي.

كما يشارك في مرحلة التطوير 3 مشروعات، لأفلام وثائقية هي: الطلقة ما بتقتل بقتل سكات الزول (تونس ــ فرنسا) للمخرجة هند المؤدب، وحلم أمريكي (مصر) للمخرج أمير الشناوي وباي باي طبريا (الجزائر ــ فرنسا ــ بلجيكا ــ قطر) للمخرجة لينا سويلم.

وفى مرحلة ما بعد الإنتاج يشارك 3 مشروعات روائية، هي: صيف في أبي الجعد (المغرب) للمخرج عمر مولدويرة، وعَلَم (فلسطين ــ فرنسا) للمخرج فراس خوري، ونزوح (سوريا) للمخرجة سؤدد كعدان.

وفى مرحلة ما بعد الإنتاج يشارك مشروعان وثائقيان هما: محسن العراق (العراق ــ كوستاريكا) للمخرجة عشتار ياسين، وفوق التل (تونس) للمخرج بلحسن حندوس.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.