حليمة زين العابدين

شبكة القراءة تحتفي بزين العابدين والوزاني

الدورة الثانية تحمل شعار “جميعا من أجل تنمية فعل القراءة داخل المجتمع”

أسماء لوجاني

ينظم المكتب المسير لفرع شبكة القراءة بالمغرب يومي 7 و8 يوليوز 2017 بقاعة “أطلنتيد أسفي” الدورة الثانية لملتقى القراءة تحت شعار “جميعا من أجل تنمية فعل القراءة داخل المجتمع”.

واختار المنظمون الكاتبة والفاعلة الحقوقية والجمعوية حليمة زين العابدين، ضيفة شرف للدورة المنظمة بدعم من المكتب الشريف للفوسفاط والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بأسفي والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بأسفي.

ويندرج الملتقى، حسب بلاغ للمنظمين، في إطار ترسيخ قيم المواطنة والانخراط في مجتمع المعرفة، وتحقيق مغرب قارئ متفاعل مع التحولات التي يشهدها المجتمع، وترسيخ فعل القراءة داخل المؤسسات التعليمية والفضاءات العمومية.

وكما دأب الفرع في دورته السابقة، يحتفي فرع الشبكة القراءة بأسفي بنوادي القراءة داخل المؤسسات التربوية التعليمية بالمدينة، الى جانب المتوجين والمتوجات من الأطفال ضمن مشروع تحدي القراءة.

ومن المنتظر أن يعلن فرع شبكة القراءة بأسفي خلال فعاليات الدورة الثانية، على إطلاق مبادرة جديدة لترسيخ فعل القراءة والمتمثلة في جائزة أحسن مشروع قرائي يهم الأندية بأسفي.

وتستقبل قاعة أطلنتيد حفل افتتاح الدورة الثانية بتكريم الكاتبة حليمة زين العابدين، من خلال لقاء معها وحديث عن مسارها الإبداعي، حيث سيقدم كل من الكاتب عبدالقادر الشاوي والناقد نعيم الحيداوي والأستاذ منير الشرقي شهادات في حق المحتفى بها.

كما يشهد حفل الافتتاح تتويج القراء الصغار ضمن مشروع تحدي القراءة، والقارئة الصغيرة (من أسفي) المتوجة على الصعيد الوطني، الى جانب تكريم المشرفين والمشرفات على نوادي القراءة بالمؤسسات التربوية ومديري المؤسسات التربوية.

وفي اليوم الثاني، تحتضن الخزانة الجهوية صباح يوم السبت 8 يوليوز، ورشة تحسيسية بفعل القراءة، لتتواصل الفعاليات على الساعة الخامسة بلقاء مع كتاب “ذكريات عبرت” للكاتب توفيق الوديع.

وتحتضن قاعة أطلنتيد في السابعة والنصف مساء فعاليات اليوم الثاني للملتقى من خلال إطلاق مشاريع ضمن مبادرة تشجيع القراءة داخل المؤسسات التعليمية، والإعلان عن مبادرة فرع الشبكة وأحد شركائها لإطلاق مكتبات صفية مطلع الموسم الجديد.

وتنضاف لحظة اعتراف إنسانية جديدة، وهذه المرة بالشاعر حسن الوزاني وديوانه الجديد “أحلام ماكلوهان”.

وتشهد الأمسية الختامية تقديم قراءات شعرية يشارك فيها الشعراء صلاح الوديع، حليمة زين العابدين، دامي عمر، خالد الذهيبة، فدوى الزياني، زينب الشروقي، إبراهيم الفلكي.

يذكر أن الدورة الثانية لملتقى شبكة القراءة بأسفي، دعوة جديدة للانخراط في ترسيخ مغرب يقرأ، مغرب يتقدم إلى المستقبل بمعرفة.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.