لجنة تحكيم الهرهورة

مهرجان سينما الشاطئ يحجب جائزته الكبرى

لجنة تحكيم الدورة الثانية سجلت ضعف مستوى الأفلام الستة المتبارية في المسابقة الرسمية

الهرهورة: أسماء لوجاني

حجبت لجنة تحكيم الدورة الثانية من مهرجان سينما الشاطئ، الذي اختتمت فعالياته ليلة أمس السبت بشاطئ سيدي العابد بالهرهورة الجائزة الكبرى ضعف مستوى الأفلام الستة المتبارية في المسابقة الرسمية “لعدم ارتياحها الكامل لمستوى الأعمال المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان على مستوى التصور والتصوير والبنية”.

وتشكلت لجنة التحكيم من رئيسها رشيد بن الزين، الذي غاب عن حفل الاختتام لأسباب مهنية، والصحافي والناقد حسن نرايس والممثلة نورا الصقلي والممثل محمد الشوبي بصفتهم أعضاء.

واكتفت اللجنة بمنح تنويه خاص للمخرج أحمد بايدو عن فيلمه الأمازيغي “أدور” (الشرف). وتتويج فيلم “في بلاد العجائب” لمخرجته جيهان بحار بجائزة أحسن سيناريو، وجائزة أحسن دور نسائي للممثلة هدى صدقي الغائبة عن الدورة، وجائزة تقديرية للممثلة الشابة ماجدة الزاوي.

وتقاسم جائزة أحسن دور رجالي، الممثل ربيع القاطي عن دوره في فيلم “المليار” لمخرجه رائد المفتاحي والممثل عزيز دادس عن دوره في فيلم “دالاس” للمخرج محمد علي مجبود.. الذي حاز، أيضا، جائزة الجمهور.

وتميز حفل الاختتام، بالإعلان عن الرئيس الشرفي للنسخة الثالثة من مهرجان سينما الشاطئ ويتعلق الأمر بالفنان يونس مكري.

يذكر أن المهرجان، الذي تنظمه الجمعية المغربية للفنون بلا حدود، اختار رشيد الوالي رئيسا شرفيا لدورته الأولى، وإدريس الروخ رئيسا شرفيا لدورته الثانية، التي كرمت ثلاثة أسماء فنية مغربية من أجيال مختلفة، ويتعلق الأمر بالممثل المخضرم مولاي عبد الله العمراني، من جيل الرواد، والمنتجة رشيدة السعدي، من جيل الوسط، والممثل المتميز سعيد باي من جيل الشباب.

عن baytte

شاهد أيضاً

المهرجان الوطني للفيلم يكشف عن برنامج دورته الاستثنائية

خلافا للدورات السابقة لجنة تحكيم مغربية صرفة ومشاركة قياسية في المسابقات الرسمية وتكريمات مستحقة بيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.