عماد بادي

سيدي قاسم السينمائي يمنح جائزته الكبرى عماد بادي

سيدي قاسم: أحمد سيجلماسي

فاز فيلم “يوم خريف” لمخرجه عماد بادي بالجائزة الكبرى لمسابقة لمهرجان سيدي قاسم للفيلم المغربي القصير. كما فاز الفيلم نفسه بجائزة الأندية السينمائية، التي تم الإعلان عنها في حفل اختتام الدورة التاسعة عشرة.

وقررت لجنة التحكيم الرسمية، التي ترأسها المخرج محمد اليونسي، وتشكلت من الناقدين إبراهيم زرقاني ونور الدين محقق والممثلتين يسرا طارق وجيهان كمال منح جائزة الإخراج لطارق رسمي عن فيلمه “الأرجوحة” من إخراج، وجائزة السيناريو للمخرجة والمؤلفة مليكة الزايري عن فيلم “آسية”، وجائزة التشخيص نالها الممثل الشاب الواعد عبد العزيز الدهوير عن دوره المتميز في فيلم “عذر” للمخرجة دلال الطنطاوي العراقي.

ولم يفت اللجنة التنويه بأداء الممثلة حسنة الطمطاوي، في فيلم “إعدام ميت” من إخراج محمد الهوري، والممثل الجيلالي بوجو، في فيلم “الكابوس دالما” من إخراج الحسين شاني.

يشار إلى أن لجنة تحكيم جائزة الأندية السينمائية تشكلت من أحمد الحبيب بلمهدي (عن النادي السينمائي بمكناس) وعبد الله المالكي (عن النادي السينمائي بخريبكة) ومحمد صولة (عن النادي السينمائي بسيدي سليمان).

وبلغ عدد الأفلام التي شاركت في مسابقة دورة 2018 (من 3 إلى 7 ماي الجاري) رقم 14، تم اختيارها من بين 37 فيلما قصيرا رشحها أصحابها للمشاركة في هذه المسابقة الوطنية.

أما الأفلام السبعة التي لم يحالفها الحظ فهي “المسرحية” لخالد الضواش، و”جنين” لمحمد كومان، و”آخر صورة” لفيصل الحليمي، و”صمت الأب” لمونية الكومي، و”السمكة الحمراء” لإدريس الباين، و”2020″ لمحمد سعيد الزربوح، و”الوشم” لفاطمة أكلاز.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.