حكاية قفطان
ديامنتين

ديامنتين تقدم “حكاية قفطان” بمراكش

يسعى المعرض إلى حماية التراث من خلال تشغيل الحرفيين المجتمعين في إطار تعاونيات في جهتي فاس صفرو ومراكش الحوز

أسماء لوجاني

نظمت  “ديامنتين” diamantine الشركة المتخصصة في الملابس التقليدية المغربية، أخيرا، بمراكش معرضا يحمل اسم “حكاية قفطان”، لتثمين الأزياء المغربية التقليدية وتكريم الحرفية المتوارثة لكبار الأسماء في عالم التصميم.

وأطلقت “ديامنتين” هذه التجربة لتأكيد اختياراتها التي تعمل على التطوير المستمر للباس التقليدي من خلال مجموعاتها الراقية وإبداعاتها المستوحاة من التقاليد المغربية.

ونظرا للمكانة التي أصبح يحتلها القفطان المغربي في كل بقاع العالم، أرادت العلامة التجارية ديامنتين تتويجه في حلل جديدة برياض عتيق داخل أسوار المدينة القديمة بمراكش، وخلال هذا المعرض عاش زواره تجربة السفر في العالم المبهر للباس التقليدي المغربي والإكسسوارات الخاصة به.

ويسعى المعرض إلى حماية التراث من خلال تشغيل الحرفيين المجتمعين في إطار تعاونيات في جهتي فاس، صفرو، ومراكش الحوز، والاستعانة بحرفيتهم في إنتاج اللوازم المستعملة في تصنيع الألبسة التقليدية.

ووعدت “ديامنتين” زوار المعرض بمراكش بتكرار هذه التجربة، بمجموعة من المدن العتيقة بالمملكة، وحتى خارج المغرب من أجل التعريف أكثر بغنى التراث المغربي.

يشار إلى أن “ديامنتين” هي علامة تجارية مغربية 100%، فرع مجموعة سوفت، وتقدم تصاميم أنيقة ومتميزة مستوحاة من التقاليد المغربية الأصيلة وخطوط الموضة العصرية. وفي كل موسم، تقترح العلامة التجارية على زبائنها المتتبعين للموضة مجموعاتها المكونة من (القفاطين، الكندورات، الجلاليب، الأقمصة، الجبادوراتوالأكسسوارات).

 

عن baytte

شاهد أيضاً

3 سيناريوهات محتملة لتغير فيروس كورونا

رغم حملات التطعيم المستمرة لا يزال فيروس كورونا يحير العلماء، خصوصا بعد موجة رابعة باتت تهدد دول أوروبا الغربية والشرقية على السواء...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.