مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير

تتويج “يوم إضافي” بجائزة مهرجان سوس للفيلم

بيت الفن

فاز الفيلم الفرنسي “يوم إضافي” بالجائزة الكبرى لأفضل شريط روائي قصير في الدورة العاشرة لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير، الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الأحد بأيت ملول، بتكريم الممثل محمد خيي والإعلامي أحمد أكليكيم، مدير المحطة الجهوية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية بعين الشق-الدار البيضاء.

وعادت جائزة أحسن شريط وثائقي قصير للفيلم الفلسطيني “صيف حار جدا” من توقيع المخرجة أريج ابو عيد، كما حاز شريط فلسطيني آخر يحمل عنوان “كرافيتي” جائزة لجنة التحكيم.

وتوج شريط “2020” بالجائزة الخاصة بأحسن فيلم تربوي قصير. أما جائز الجمهور المبرمجة في إطار هذه المسابقة فقد كانت من نصيب شريط “العودة إلى فيكتوريا”، من توقيع المخرج الإنجليزي العراقي جعفر مراد.

وتنافست في المسابقة الخاصة بالدورة العاشرة لمهرجان سوس الدولي للفيلم القصير، المنظم من طرف محترف كوميديا للإبداع الفني، بشراكة مع الجماعة الحضرية لأيت ملول، وبدعم من المركز السينمائي المغربي، أفلام قصيرة تمثل تجارب سينمائية مختلفة من 20 دولة.

وأسندت إدارة المهرجان، الذي احتفى هذه السنة بالسينما السويسرية، رئاسة لجنة تحكيم بالنسبة للأفلام الروائية والوثائقية القصيرة للمخرج المغربي المقيم في كندا سعيد خلاف، وضمت في عضويتها المخرج محمد اليونسي، والموضب والمخرج السينمائي الفرنسي جوليان فوري، والكاتبة لطيفة باقا.

بينما ضمت لجنة تحكيم الفيلم القصير التربوي في عضويتها الباحث محمد بازي، وكاتبة السيناريو المصرية سناء الشيخ، وزكية بوقديد المتخصصة في مهن السينما.

عن baytte

شاهد أيضاً

السينما السنغالية

فتح باب الترشيح لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر يحتفي في دورته الـ12 بالسينما السنغالية وصناع أفلامها بيت الفن أعلن السيناريست سيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.