شذرات من حياتي

بوشعيب المسعودي يصدر “شذرات من حياته”

بيت الفن

عن مطبوعات دار النشر الحلبي، ودار غيداء للنشر والتوزيع صدرت مجموعة قصصية جديدة بعنوان “شذرات من حياتي، شيء من الواقع وشيء من الخيال” للدكتور بوشعيب المسعودي.

المجموعة تضم 60 قصة قصيرة، في 80 صفحة من الحجم المتوسط، صمم غلافها الفنان المهدي يقين ووليد سامي، مذيلة بتقديم للكاتب الروائي، والناقد والباحث السينمائي المغربي، الدكتور نورالدين محقق، الذي قال عنها “شذرات من حياتي لبوشعيب المسعودي، هي عبارة عن قصص قصيرة تشكل شذرات حكي بسيط وعميق في الآن ذاته.. قصص قصيرة تقع بين حدي الواقع والخيال لتنحت لها وجودا بهيا في تربة الأدب الحكائي الجميل.. وأنا أقرأ هذه القصص القصيرة بمتعة وإعجاب شعرت أنها قريبة مني ومن عوالمي..”.

وقال عنها الدكتور بوشعيب المسعودي، في تقديم خاص “أتمنى من قصصي القصيرة أن تضيف القليل.. هي المزيج من الواقع الشخصي.. والواقع المحيط.. ومن الخيال الواسع.. بأسلوب من نوع آخر”.

يذكر أن القاص بوشعيب المسعودي، طبيب مختص في أمراض العظام والمفاصل والروماتيزم، وعضو الجمعية المغربية والفرنسية لأمراض الروماتيزم، وعضو المجلس الإداري للجمعية الفرنسية لأمراض الروماتيزم، وعضو ومؤسس للعديد من الجمعيات المدنية ومهتم بالتصوير الفوتوغرافي وبالفيلم السينمائي، خاصة الوثائقي، ومؤلف كتاب “الوثائقي” الذي يتكلم عن تاريخ السينما عبر الوثائقي.

شارك في كتب جماعية، منها “شفشاون في عيونهم” (2012)، “حقوق الإنسان في الفيلم الوثائقي، تجليات” (2015)، “المدينة والفنون في السينما” (2016)، وهو مدير المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة المغرب ومخرج أفلام قصيرة، وعضو لجان تحكيم وطنية ودولية.

عن بيت الفن

شاهد أيضاً

6 أفلام مغربية تتنافس على جوائز “الشاشات السوداء” بالكاميرون

تتنافس ستة أفلام مغربية على جوائز الدورة الـ 25 لمهرجان "الشاشات السوداء"، الذي انطلقت فعالياته يوم 17 نونبر 2021 في العاصمة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected by Spam Master