باب الشيطان

“باب الشيطان” فيلم مغربي جديد للمخرج نسيم عباسي

تدور أحدث الفيلم حول التهريب في الشمال

عودة عبد القادر مطاع إلى الشاشة بعد انقطاع دام  سينين

بيت الفن

تعرض القناة الأولى  يوم الجمعة 15 يناير 2021 الفيلم الجديد “باب الشيطان” للمخرج السينمائي نسيم عباسي وهو من تأليف الكاتب الروائي البشير الدامون ومن بطولة عالية الركاب وياسين إحجام و الفنان المخضرم عبد القادر مطاع الذي يعود إلى الشاشة بعد انقطاع دام  سينين. يشارك أيضا في الفيلم عبد المجيد العمراني، مجيد لكرون، عبد الله شيشة، فرح فامة، زهرة الدواح وهاجر ميمون.

“باب الشيطان” يسرد حكاية (مريم) التي تعيش ظروف عائلية صعبة في تطوان. (أم مريم)  تمتهن التهريب المعاشي في باب سبتة، تمرض الأم فتقوم مريم مقامها في التهريب.

أمام عنف الأب وانحراف الأخ وحالة الفقر، تضطر مريم إلى تهريب أقراص مهيجة بعدما أغرتها عصابة بذلك ولكن الأمور ستنعكس سلبا على حياتها وعلاقتها بخطيبها وعائلتها.

تم تصوير فيلم “باب الشيطان” في مدينة تطوان والفنيدق وسبتة المحتلة عدة أشهر قبل إغلاق المعبر الحدودي بين المغرب وإسبانيا.

ويعد فيلم “باب الشيطان” فرصة طالما انتظرها الجمهور لمشاهدة عمل جديد للمخرج نسيم عباسي، الذي أبدع في فيلمه الأول “ماجد”، محققا نجاحا جماهيريا واسعا كما شارك الفيلم في أزيد من 30 مهرجانا دوليا، وأبدع أيضا في فيلمه السينمائي الثاني “عمي” الذي كرم من خلاله عددا من قيدومي الشاشة المغربية من بينهم عبد الرحيم التونسي (عبد الرؤوف)، ومولاي عبد الله العمراني، ومحمد بنبراهيم، والثنائي قشبال وزروال.

يشار إلى أن نسيم عباسي درس السينما في معهد السينما بالمملكة المتحدة وأقام بلندن مدة خمسة عشرة سنة قبل العودة إلى المغرب سنة 2006.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.