المومياء

النقاد يوجهون سهامهم إلى “مومياء” كروز

بيت الفن

يواجه فيلم “المومياء” الجديد بطولة النجم توم كروز بعض الانتقادات من جانب خبراء قبيل طرحه في دور العرض السينمائية البريطانية.

وقال الناقد بيتر برادشو في مقال لصحيفة “ذا غورديان” البريطانية “توجد بعض اللحظات اللطيفة، لكن ثمة فوضى أساسية في الفيلم، تتأرجح الحبكة كفرع شجرة فاسد عتيق، فضلا عن مزيج من الأفكار والمشاهد أشبه بمسودات مختلفة لسيناريو”.

وكان موقع “إيمباير” أخف حدة في انتقاده للفيلم، الذي تشارك النجمة أنابيل واليس والنجم راسل كرو في بطولته الفيلم،  إذ أعطى الناقد دان جولين تقييما للفيلم حدده بثلاثة نجوم فقط.

وكتب قائلا “إنه عمل يتسم بالمغامرة كما اعتدنا من كروز، مرة أخرى تخرج علينا شخصية مثل إيثان هانت (في سلسلة أعمال “مهمة مستحيلة”) يرتبط بفتاة شابة وتطارده سيدة أخرى”.

كما أعطى الناقد جيوفري ماكناب نجمتين في تقييمه للفيلم خلال تعليقه في صحيفة “ذا اندبندينت”. وقال “الحركات البهلوانية هنا تعد أفضل عناصر الفيلم”.

يصل كروز وواليس، بعد أن تتحطم طائرتهما، إلى غابات، حيث تتعقبهما مومياء، وتأتي المؤثرات البصرية لتحتل أفضل مرتبة في الفيلم. وأضاف “عندما تتوقف مشاهد الحركة، يصبح الفيلم خاويا ولا يأتي بجديد”.

ووصف الناقد بيتر ترافيرز في مقال لموقع “رولينغ ستون” الفيلم بأنه “فشل كبير”.

وقال أولوين غليبرمان لموقع “فارايتي” المعني بالأخبار الفنية إن الفيلم “مزدحم للغاية على نحو يفقده المتعة”.

من جانبها أعطت ريبيكا هوكيس للفيلم خلال تعليقها لصحيفة “ذا تيليغراف” ثلاثة نجوم، لكنها انتقدت بعض الجوانب في الفيلم وكتبت :”ربما تكمن المشكلة الحقيقية في الشخصيات أنفسها”.

وأضافت “يعد السبب وراء استمرار عالم (مارفل) بشخصياته التي استغرقت سنوات أن جميع أبطالها لها طابع بشري. شخصيات كاملة نرغب في أن نقضي معها وقتا. لكن هنا تأتي الكتاب رتيبة”.

عن baytte

شاهد أيضاً

إدريس اليزمي

دعم المهرجانات السينمائية.. ملاحظات أولية!!

استفاد 14 مهرجانا من دعم الدورة الأولى بمبلغ إجمالي قدره 6.170.000 درهما  استفاد 54 مهرجانا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.