حميد الداوسي

الملحن حميد الداوسي يكشف عن جديده

 بيت الفن

كشف الملحن والموزع المغربي حميد داوسي أنه بصدد التحضير لمجموعة من الأعمال المغربية والعربية، المرتقب أن تكون نقلة نوعية بالنسبة له، إذ سيتعامل مع أسماء كبيرة في مجال الفن.

وأكد داوسي أنه يحضر أغنية رفقة الفنان المغربي سعيد مسكير، الذي تجمعه به صداقة قوية، إذ ستحمل مجموعة من المفاجآت سواء من حيث الشكل العام من توزيع وألحان ونمطإلى جانب أغان أخرى من المنتظر أن يتعاون فيها مع أسماء أخرى في العالم العربي، فضل عدم الكشف عنها حاليا.

واعتبر الموزع المغربي أن برنامج “كوك استوديو”، الذي تعرضه القناة الثانية “دوزيم” وشارك فيها بإعادة توزيع مجموعة من الأغاني المغربية التراثية، يهدف بالدرجة الأولى إلى إذابة الهوة بين جيل الرواد والنجوم الشباب، وتقريب المشاهد من كواليس تحضير الأعمال الفنية، بالإضافة إلى محاولة الابتعاد عن النمطية.

يشار إلى أن حميد داوسي يعد من أكثر الموزعين حرصا على تقديم الجديد بروح مغربية، للحفاظ على الأوتار والإيقاعات التي تزخر بها الموسيقى المغربية.

الجدير بالذكر أن حميد الداوسي تعامل مع عدد كبير من الفنانين المغاربة أمثال سعيد مسكير، ليلى البراق، وغاني قباج، وسعد المجرد، وحاتم عمور، ومصطفى بوركون، وهدى سعد، الشاب رزقي وآخرين، وكذا فنانين عرب كديانا حداد ومريام فارس.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.