شفشاون المغربية بعيون عربية

الملتقى المتوسطي للتصوير الفوتوغرافي يحتفي بشفشاون في تونس

بيت الفن

يحل المغرب ضيف شرف في الملتقى المتوسطي للتصوير الفوتوغرافي الذي ستحتضنه مدينة الهوارية (شمال تونس) ما بين 27 و29 أبريل الجاري بمشاركة العديد من الدول المتوسطية.

وسيتم في هذا الملتقى افتتاح معرض للصور تحت عنوان “شفشاون المغربية بعيون عربية” من تنظيم “الشاون اونلاين” الجمعية الراعية لمهرجان شفشاون الدولي للتصوير الضوئي، تحت إشراف سفارة المملكة بتونس ووزارة الثقافة التونسية وجمعية منتدى “هرمايا”.

وساهم في تشكيل و تأثيث فضاء هذا المعرض الفني، الذي حضر فعاليات افتتاحه عدد من المولعين بفن التشكيل والتصوير، المصورون عبد الرحمان الكارح و محسن تبات (المغرب)، وعمر عباده حرزالله (تونس)، ورفيق كحالي وبشير فورار (الجزائر)، وندى محروس و جورج ماهر (مصر)، و عادل هنا (مصر)، وصالح الأستاذ (فلسطين)، وثقوا من خلاله لزيارة قاموا بها إلى المدينة الزرقاء الساحرة الشامخة بين قمتي جبلين، والمطلة على البحر الأبيض المتوسط.

سيشكل المعرض، الذي سيقام بدار الشباب الهوارية يوم 27 أبريل الجاري، أحد أهم فقرات الملتقى المتوسطي للتصوير الفوتوغرافي الذي يحتفي بالمغرب كضيف شرف في دورته الأولى، التي ستشهد مشاركة عدة دول منها: إيطاليا وتركيا وقبرص وسلوفينيا وفرنسا وإسبانيا وفلسطين ومصر وليبيا بالإضافة الى تونس والمغرب.

ويشتمل برنامج الملتقى على فقرات متنوعة تبرز من خلال معارض للتصوير الفوتوغرافي وورشات تكوينية ومسابقات في فن تقنيات الصورة، اوجها عديدة للتنوع التراثي والثقافي والعمراني للدول المتوسطية المشاركة.

كما سيكون جمهور هذا الملتقى المتوسطي على موعد يوم 27 أبريل الجاري، مع عرض للأزياء التقليدية المغربية.

عن baytte

شاهد أيضاً

لمخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والإعلامي علي حسن

المهرجان الوطني للفيلم يكرم 5 وجوه سينمائية مغربية

المخرجان إيزة جنيني ومحمد عبدالرحمان التازي والمنتجة سعاد المريقي ورئيس الغرفة المغربية لقاعات السينما الحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.