المشيشية الشاذلية

المشيشية الشاذلية تطلق موسمها الثقافي ببرنامج روحاني غني

يحيي الشرفاء العلميين ومنتسبي الزاوية مع مختلف الطرق الصوفية ورجال الفكر والعلم وممثلي الديانات السماوية

سعاد العطار

أعلن الشرفاء العلميين ومنتسبي المشيشية، عن إطلاق الموسم الثقافي 2023/2022 وفق برنامج روحاني يحييه الشرفاء العلميين ومنتسبي المشيشية الشاذلية مع مختلف الطرق الصوفية ورجال الفكر والعلم وممثلي الديانات السماوية مرة في الشهر.

وقال الأستاذ نبيل بركة، رئيس المنتدى المشيشي الشاذلي أن البرنامج يتضمن لقاء شهريا ينتظم في الجمعة الأولى من كل شهر، مشيرا إلى أن هذه المبادرة الروحانية تأتي بعد رحيل نقيب الشرفاء العلميين الشريف الراحل عبد الهادي بركة تغمده المولى بواسع الرحمة والغفران.

ويتميز برنامج اللقاء الشهري، يضيف الأستاذ نبيل بركة، بإقامة حلقة فكرية وعلمية وثقافية يؤطرها أساتذة أكاديميون وباحثون من مختلف التخصصات، يتم فيها إبراز معالم توجه المدرسة المشيشية الشاذلية في دعوتها إلى كافة الخلائق، كما سيجري التطرق إلى مواضيع الساعة بجميع مجالاتها اقتصاديا اجتماعيا وثقافيا، على اعتبار أن الصوفي ابن وقته وزمانه.

ويتضمن اللقاء الشهري ختم سلك القرآن والصلاة المشيشية على النبي العدنان وسائر الأوراد المباركة مع وصلات للسماع والمديح المغربي مع رفع أكف الضراعة إلى الباري عز وجل بالحفظ والتمكين لموالنا أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة وأن يحفظ وطننا الأمين وسائر أوطان الناس أجمعين.

وينطلق البرنامج بضريح القطب مولاي عبد السلام ابن مشيش وبدار نقيب الشرفاء العلميين الشريف عبد الهادي بركة يوم الجمعة تاسع شتنبر الجاري، عند صلاة العشاء بمسجد الحاج محمد بركة بجبل العلم إقليم العرائش وسيستمر البرنامج عبر دورات منتظمة في الجمعة الأولى من كل شهر.

وأكد رئيس المنتدى المشيشي الشاذلي الشريف نبيل بركة أن هذه المناسبة الروحانية المباركة مفتوحة في وجه جميع المحبين لمقام قطب الأقطاب مولاي عبدالسلام ابن مشيش وهي بمثابة دعوة للمشاركة في إحياء هذه الليالي المباركة امتثالا لقول الباري عز وجل “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا”.

عن baytte

شاهد أيضاً

دار الشعر بمراكش

دار الشعر بمراكش تواصل الانفتاح على التجارب الشعرية الجديدة

تجدد الدار هذه السنة برمجتها الثقافية وفق منظور جديد سيراعي تداولية أوسع للشعر بين متلقيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.