إبراهيم القاقدري بوتشيش

إبراهيم القادري ضيف مؤتمر دولي بكندا

بيت الفن

في إطار فعاليات المؤتمر الدولي، الذي نظتمه جمعية علوم التاريخ الاجتماعي، أخيرا، بكندا حول موضوع Changing Social Connections in Time and Space، شارك المؤرخ والأكاديمي المغربي إبراهيم القادري بوتشيش أخيرا في هذا المؤتمر بورقة  بحثية تحت عنوان L’impact des réseaux sociaux sur les mentalités: le cas du Printemps arabe.

ويعتبر إبراهيم القادري من المؤرخين المغاربة المتخصصين في التاريخ الوسيط، ومن أبرز الباحثين في التاريخ الاجتماعي في العالم العربي.

حاصل على ليسانس في الآداب ـ تخصص تاريخ وجغرافيا من جامعة محمد بن عبد الله بفاس سنة 197، ودبلوم الدراسات المعمقة في التاريخ الوسيط من الجامعة نفسها سنة 1978، وشهادة السنة الثانية من شعبة العلوم السياسية ـ فرع القانون العام، جامعة محمد بن عبد الله بفاس  1979، ودكتوراه الدولة في التاريخ الإسلامي الوسيط من جامعة مولاي إسماعيل بمكناس سنة 1991.

صدر للدكتور بوتشيش ما يربو على عشرين إصدارا تاريخيا، منها “إسهامات في التاريخ الاقتصادي – الاجتماعي لمدينة مكناس  خلال العصر الوسيط”، “خطاب العدالة في كتب الآداب السلطانية”، المهمشون في تاريخ الغرب الإسلامي – إشكالية نظرية وتطبيقية في التاريخ المنظور إليه من أسفل”.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.