القاهرة السينمائي

القاهرة السينمائي يغير موعده.. ويجدد مكتبه الفني

بيت الفن

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقديم موعد انطلاق الدورة 43، لتكون في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 دجنبر المقبل، بدلا من إقامته في الفترة من من فاتح إلى 10 دجنبر 2021.

وأكد المشرفون على المهرجان، أن القرار جاء بعد دراسة لخريطة المهرجانات المنتظر إقامتها خلال الفترة المقبلة، ليسمح الموعد الجديد للصحافيين وللسينمائيين العرب والأجانب بالتواجد في المهرجانات المختلفة لمشاهدة كافة الإنتاجات المتاحة وحضور وتغطية الفعاليات.

كما أعلن المهرجان، عن تشكيل جديد لفريق المكتب الفني، يتولى فيه الناقد أندرو محسن، منصب مدير المكتب الفني، بعدما تولى في الدورة الماضية منصب منسق المكتب الفني.

ويضم فريق المكتب الفني كلا من الناقد رامي عبد الرازق، مدير مسابقة آفاق السينما العربية، والناقد أسامة عبد الفتاح، مدير مسابقة أسبوع النقاد الدولي، والمخرج مروان عمارة، مدير مسابقة الأفلام القصيرة، والناقدة رشا حسني، مبرمجة أفلام آسيا والباسيفيك، والمخرجة ماجي مرجان، مبرمجة أفلام شرق أوروبا، والمخرج يوسف هشام، مبرمج أفلام الأمريكيتين.

وشدد منظمو المهرجان على أن الدورة الـ 43، ستقام مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

عن baytte

شاهد أيضاً

مهرجان المجموعات

مهرجان المجموعات ينطلق بملحمة تكادة وسهرة الغيوان

الدورة الأولى تستعيد تاريخ الحي المحمدي-كريان سنطرال باعتباره مهدا للظاهرة الغيوانية ورمزا للنضال والمقاومة ونموذجا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.