سعيدة شرف

العرائش تستعد لمهرجانها الدولي للثقافة والفنون

سعيدة شرف وفاطمة الزهراء العروسي أبرز نجوم الدورة السابعة

 بيت الفن

تحت شعار”جهات المملكة جذور تراثية وجسور ثقافية للوحدة الإفريقية”، تحتضن مدينة العرائش من 25 إلى 30 يوليوز 2017 الدورة السابعة لمهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث، المنظم من طرف جمعية عبد الصمد الكنفاوي بمدينة العرائش.

وكشف منظمو التظاهرة، خلال ندوة صحافية احتضنتها قاعة باحنيني بالعرائش أول أمس الاثنين 17 يوليوز الجاري، أن دورة 2017 تتميز بتشريف ملكي عبر منح الجمعية المنظمة الرعاية السامية لصاحب الجلالة للنسخة السابعة، مبرزين أن هذا التشريف المولوي ليس للمهرجان فقط، بل لكل سكان العرائش، معتبرين التشريف حافزا على الرقي بالمهرجان والارتقاء به نحو العالمية.

وسيكون لجمهور مدينة العرائش موعد مع باقة من ألمع النجوم المغاربة عبر ساحة باب البحر، التي ستستضيف كل من الفنانة سعيدة شرف، والفنان الشعبي سعيد الصنهاجي، والصوت الطربي فاطمة الزهراء العروسي، وقيدوم العيطة الجبلية حاجي السريفي، والفنانتين هناء وصفاء، والفنان أسامة فاضل والفنان حميد الحضري.

كما يتضمن برنامج النسخة السابعة للمهرجان ندوات وورشات تعليمية، سيؤطرها أكاديميون وخبراء في مسرحيات من فن الشارع، بغية التقريب أكثر من سكان وزوار العرائش، واطلاعهم على الأحاسيس والمشاعر والانفعالات، بدون أي حواجز أو قيود، مع برمجة كرنفال سيمكن من إعادة الزمن الجميل للمدينة.

واختار المنظمون جهة الساقية الحمراء ضيفة شرف الدورة السابعة، التي ستكون على موعد الكرنفال الشعبي الذي يفتتح به المهرجان والذي سيجوب أهم أزقة المدينة بغية تقريب جل جهات المملكة بثقافتها وزيها الرجال والنسائي وتراثها الثقافي والموسيقي، علاوة موزعة على مجموع الأحياء الكبرى بالمدينة بهدف التعريف بثقافات الدول المشاركة وتقريب الفرجة الثقافية والفنية من عموم سكان أحياء المدينة.

وتكرم الدورة السابعة كفاءات وفعاليات محلية، تركت بصمتها المتميزة في مختلف المجالات، فضلا عن تخصيص أيام للعمل الخيري الاجتماعي الاحساني، بمساهمة فعاليات المجتمع المدني، مع تنظيم مسابقات للقنص بالسلوقي والرماية بشراكة مع جمعية القناص القطري، لحاضرة كل عام. فعرض للتبوريدة، ثم أمسيات زجلية وشعرية، فمعارض للوحات التشكيلية.

عن baytte

شاهد أيضاً

إحسان حاضر

تتويج إحسان حاضر بلقب بطلة المغرب لتحدي القراءة العربي

تمثل المغرب في التصفيات العربية النهائية المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر 2022 بيت الفن توج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.